الشأن السوري

قتلى للميليشيات الإيرانية شرق ديرالزور، وعاصفة الجزيرة تستعد للمرحلة الأخيرة من معركتها

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله” أنَّ خمسة عناصر تابعين للميليشيات الإيرانية قتلوا في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، جرّاء تعرضهم لطلق ناري من قبل مجموعة مجهولة أثناء تواجدهم على حاجز لهم في المنطقة.

في حين، قُتل عدد من عناصر تابعين لـ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، وذلك جرّاء كمين أحكمه مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” وذلك بالقرب من حقل (صيجان النفطي) بريف ديرالزور الشرقي، كما انفجر لغم بسيارة تابعة لـ عناصر “قسد” بالقرب من حقل التنك النفطي بذات الريف، ما أدة إلى مقتل اثنين من عناصر الأخير.

وأضاف مراسل الوكالة، أنَّ قوّات النظام استهدفت بالمدفعية بلدتي “السوسة، الباغوز فوقاني” الواقعتان بريف البوكمال شرق ديرالزور.

وإلى ذلك، غادرت عوائل “تنظيم الدولة” منذ صباح اليوم بلدة “هجين” الواقعة تحت سيطرة التنظيم باتجاه بلدات “الشعفة، السوسة، البوخاطر” بريف دير الزور الشرقي، دون معرفة الأسباب، كما قام عناصر التنظيم بزرع المزيد من الألغام على أطراف مدينة “هجين” في ذات الريف.

وعلى صعيد متصل، بدأت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” استعدادها لشنِّ آخر معاركها ضدَّ تنظيم الدولة “داعش” الجيب الأخير له شرق الفرات، والمتحصن في منطقة “هجين” والقرى المحيطة بها، وبحسب المعرّفات الرسمية لـ حملة “عاصفة الجزيرة” قالت اليوم الإثنين إنَّ قواتها ستعلن انطلاق المرحلة الأخيرة يوم غد الثلاثاء، بهدف استكمال السيطرة على هجين.

16qpt982.7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى