الشأن السوري

“قسد” تختطف عناصر تابعين لـ “النمر” في الشيخ مقصود بحلب، والتفاصيل

أقدمت مجموعة عناصر تابعة لـ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس الثلاثاء، على خطف ثلاثة عناصر تابعين لـ ميليشيا قوّات “النمر” وذلك في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حلب “هديل محمد” إنَّ قوّات قسد اختطفت ثلاثة عناصر تابعين لـ قوّات النمر والتي يقودها العميد (سهيل الحسن)، وذلك أثناء تواجدهم بالقرب من حي الشيخ مقصود، الخاضع لسيطرة القوّات الكردية.

وبحسب مصدر محلي من داخل حي “الشيخ مقصود” قال لـ وكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ عناصر الأمن التابعين للنظام السوري قاموا ليلة الثلاثاء بتطويق المنطقة، وذلك عقب الاشتباكات التي وقعت بين قوّات قسد والأخير على خلفية اختطاف العناصر، متهمين قسد بإخفاء العناصر داخل الحي.

فيما، أوضحت مراسلة الوكالة أنه تم تشكيل لجنة مفاوضات متمثّلة بـ اللجان الأمنية التابعة للمخابرات الجوية وأخرى من قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، فيما تواردت أنباء عن مهلة المفاوضات التي من المقرر أن تنتهي مساء اليوم الأربعاء ليتم تسليم العناصر، وفي حال لم يتم تسليمهم سيتم إرجاعهم بقوة السلاح.

وفي فبراير / شباط العام الجاري، دخلت مجموعات تابعة للنظام السوري إلى حي “الشيخ مقصود” بالإضافة لـ أحياء “الأشرفية، الحيدرية، الهلك” الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، وقاموا برفع أعلام النظام على المباني الحكومية، دون معرفة الأسباب الكاملة لسبب دخولهم.قسد 4 1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى