الشأن السوري

“آبل” تكشف عن منتوجاتها الجديدة وتُبهر عملائها، تعرّف إليها

أعلن “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”عزمها شحن أكثر من ملياري جهاز بنظام تشغيل IOS ، كما عرضت الشركة خلال مؤتمرها في مدينة “كوبرتينو” بولاية كاليفورنيا، عدداً من منتجاتها المبتكرة.

وقدّم “جيف وليامز” مدير العمليات في الشركة الإصدار الجديد من ساعة “ووتش 4” والتي جاءت بتصميم مبتكر وبإضافات وتحسينات مميزة، والتي تدعم معالجاً قوياً 64 بت ثنائي النواة، كما أنها تدمج شريحة ذكية بمقدورها توقع سقوط مرتديها، وإجراء مكالمة لرقم الطوارئ في مثل هذه الحالة.

فيما استعرض “فيل شيلر”، نائب رئيس الشركة للتسويق هاتف آيفون XS الجديد، والذي سيأتي بالألوان (الذهبي، الفضي، الرمادي)، وسيتوفر بشاشة عرض قياس 5.8 إنشات، في حين سيكون قياس شاشة آيفون XS Max قرابة 6.5 إنشات.

وعزّزت “أبل” هاتفيها الجديدين بقدرات الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، وسيدعم XS بطاقة Sim مزدوجة، وسيعمل بنظام التشغيل iOS 12.

ومن الهواتف الجديدة التي كشفت عنها أبل آيفون XR المزوّد بشاشة LCD، والذي يدعم شاشة كبيرة تغطي كامل الجهاز قياس 6.1 إنشات، هذا إلى جانب معالج قوي للرسوميات، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل، أحادية العدسة، وسيأتي الهاتف بثلاث سعات للتخزين هي 64 و128 و256 غيغابايت، وبسعر يبدأ من 749 دولار أميركي، علما أنه سيتوفر ابتداء من 19 أكتوبر.

ورفعت “أبل” الستار عن هاتفين جديدين هما “آيفون XS” و”آيفون XS MAX”ويبلغ حجم شاشة “إكس إس” 5.8 إنشات، فيما يصل حجم الشاشة في “إكس إس ماكس” إلى 6.5 إنشات، كما إنَّ شاشة “إكس إس” تدعم تقنية “أوليد” بألوان أكثر دفئا، ويمكّن الهاتف المستخدم من استعمال بطاقات SIM مزدوجة، إذ يتوفر على فتحة تسمح باستخدام بطاقتي اتصال.

وكشف شيلر أنَّ “إكس إس” يحتوي على بعض الميزات التي ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، مشيرا إلى أن مساحة التخزين الداخلية قد تصل إلى 512 غيغابايت.

وعرضت الشركة أيضاً ساعتها الجديدة “ووتش 4″، التي جاءت بتصميم مبتكر وإضافات وتحسينات مميزة، وزوّدت الساعة بشاشة عرض أكبر بنسبة 30 في المئة من النموذج السابق، مع بقائها أنحف منها، وتدعم الساعة معالجا قويا 64 ثنائي النواة، كما أنها تدمج شريحة ذكية بمقدورها توقع سقوط مستخدمها، وإجراء مكالمة لرقم الطوارئ في مثل هذه الحالة.

وإلى جانب ذلك تقيس الساعة معدل ضربات القلب، وتوفر معلومات عن النظام الغذائي الخاص بمستخدمها، كما أنها حصلت على “ترخيصا” من “إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة”.

ومن المقرر أن تتوفر باللون الذهبي المقاوم للصدأ، وستقدم معلومات بخصوص إيقاع ضربات القلب وتخطيطه، وهذه الخاصية ستكون متاحة للعملاء في أميركا خلال وقت لاحق من العام الحالي، وستتوفر الساعة للطلب ابتداء من 14 سبتمبر على أن تبدأ عملية التسليم في الـ21 من الشهر ذاته.

dims

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى