نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 13-9-2018

دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام عدداً من الأبنية السكنية و العبوات الناسفة في حي القابون الدمشقي و بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية أدت لانفجارات قوية وتصاعد لأعمدة الدخان في محيط العاصمة دمشق.

السويداء:
اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة تلول الصفا قرب ريف السويداء الشرقي أدت لوقوع قتلى وجرحى من الطرفين كما تزامنت مع قصف جوّي وبرّي استهدف المنطقة.

درعا:
خرجت قافلة حافلات من مدينة جاسم شمالي درعا تحمل طلاب الجامعات من أجل التسجيل بجامعة دمشق و ذلك عن طريق خط عسكري و مرافقة أمنيّة من قوات النظام و القوات الرديفة.

حلب:
اعتقلت الجبهة الوطنية للتحرير عدداً من مروّجي المصالحات في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة المنصورة ومنطقتي الراشدين الرابعة والخامسة بريف حلب الغربي ليلة أمس.

إدلب:
استهدفت قوّات النظام بلدة الخوين و قرية الزرزور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بالقذائف المدفعية دون إصابات تذكر.

حماة:
أُصيب العميد حسين خسارة قائد سرية الهندسة في الدفاع الوطني في انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات المعارضة في محيط بلدة تلدرة بريف مدينة سلمية الغربي أثناء قيامه بتفكيك أحد الألغام  مما أدى إلى بتر ساقه اليسرى وإصابته بجروح خطيرة.

دير الزور:
شنَّ طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية استهدفت بلدة الباغوز شرقي دير الزور مع اشتباكات عنيفة بين قسد وتنظيم الدولة كما قتل 6 عناصر من تنظيم الدولة بغارات للتحالف أثناء محاولة تقدّم إلى نقاط سيطرت عليها قسد في بلدة الباغوز ومن جهة ثانية سقط قتلى وجرحى من المدنيين جرّاء القصف المدفعي والصاروخي من قبل قسد على أطراف بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي فيما أعلن تنظيم الدولة عن تدمير جرافة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز شرقي دير الزور بعد استهدافها بصاروخ موجّه.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق