الشأن السوري

اشتداد وتيرة القصف والاشتباكات شرق دير الزور، فما مجرياتها اليوم؟

تشهد جبهات ريف دير الزور الشرقي، اليوم الخميس، قصفًا برّيًّا عنيفًا أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وسط استمرار المعارك بين قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” وتنظيم الدولة “داعش” لليوم الثالث على التوالي في إطار معركة “دحر الإرهاب” لقسد والتحالف الدولي.

وأفاد “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور؛ بأنَّ الاشتباكات متواصلة بين “قسد وداعش” على أطراف بلدات “الشعفة و الباغوز و السوسة” يتخلّلها قصفًا برّيًّا وجوّيًّا مكثّفًا لدرجة حرق الأرض بالكامل، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، ورغم ذلك تقدّمت “قسد” بشكل بسيط على جبهة “الباغوز” بينما جبهة “هجين” الاشتباكات متوقفة فيها منذ الأمس باستثناء استمرار القصف.

وتحدّث مراسلنا، عن وقوع قتلى وإصابات في صفوف المدنيين جرّاء القصف المدفعي والصاروخي على أطراف بلدة “السوسة” فيما قُتل ستة عناصر من تنظيم الدولة إثر قصف جوّي لطائرات التحالف الدولي، وذلك خلال محاولة العناصر استرجاع نقاط سيطرت عليها “قسد” حديثًا قرب مدرسة الشيخ حمد في بلدة “الباغوز”، كما استهدف التنظيم جرّافة عسكريّة لقسد بصاروخ موجّه في بلدة “الباغوز” مما أدى إلى تدميرها وإصابة أربعة عناصر من قسد.

مشيرًا إلى استهداف ميليشيا الحشد الشعبي العراقي بالقذائف المدفعية بلدة “الباغوز” اليوم، وذلك ضمن اتفاق الحشد الشعبي مع قسد يقضي بتقديم الدعم العسكري للأخير.

في حين، تسود حالة استنفار في صفوف قوّات النظام، اليوم، على طول نهر الفرات (شامية)، وتم نشر قناصة، وتسيير دوريات بمحاذاة الشريط النهري لمنع أيّ تسلّل، أو هجوم لعناصر تنظيم الدولة باتجاه مناطق سيطرة النظام.

وعلى صعيد آخر، وقع إصابات في صفوف المدنيين، جرّاء إطلاق نار عشوائي من قبل عناصر تابعين لـ”قسد” في قرية “السجر” شمال شرق دير الزور، مساء أمس، وذلك على خلفية شجار بين العناصر وأهالي القرية بسبب استيائهم من تصرفات العناصر.

 

آخر معاقل داعش تحت ضربات قسد
يوتيوب : https://youtu.be/FCRaajnTbrU

 

ssd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى