نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 15-9-2018

حماة:
وصل رتل عسكري للجيش التركي مؤلف من عدة آليات ثقيلة إلى النقطة التركية المتواجدة في قرية شير مغار بريف حماة الغربي.

السويداء:
اشتباكات متقطعة تدور بين تنظيم الدولة وقوات النظام في بادية السويداء بمنطقة تلول الصفا في محاولة تقدم لقوات النظام تترافق مع قصف برّي وجوّي يستهدف مواقع التنظيم وتحركاته.

إدلب:
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف أطراف بلدة الخوين ومحيط قرية أم جلال بريف إدلب الجنوبي دون إصابات فيما قُتل عنصر لهيئة تحرير الشام وإصابة آخر إثر إطلاق النار عليهم على طريق سرمدا – حارم شمال إدلب من قبل مجهولين في حين وصلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة من ضمنها دبابات وناقلات جند إلى نقطة المراقبة التركية في تلة اشتبرق غربي إدلب.

حلب:
المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي يصدر قرار يمنع المدنيين من الذهاب إلى مناطق سيطرة النظام إلا للضرورة القصوى وبموجب إذن سفر صادر من المجلس ومن جهة ثانية انفجرت عبوة ناسفة استهدفت إحدى سيّارات الوحدات الكرديّة في مدينة منبج شرق حلب وذلك قرب المربع الأمني أمام مشفى الأمل الجراحي ليلة أمس، مما أوقع قتيلين وأربع إصابات في صفوف عناصر الوحدات الكرديّة.

دير الزور:
وصل عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغاني التابع للحرس الثوري إلى المشفى العسكري في مدينة ديرالزور إثر معارك خاضتها الميليشيا وميليشيات أخرى ضد تنظيم الدولة في بادية الشام جنوب شرق ديرالزور فيما قُتل عنصر من قسد وجرح آخر بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين عند جسر الميادين بالقرب من بلدة ذيبان شرق دير الزور.

الرقة:
أعلن تنظيم داعش عن مقتل وإصابة 6 عناصر من قسد وتدمير آلية لهم تحمل رشاش عيار 12.5 بتفجير عبوة ناسفة قرب بلدة الكرامة شرقي الرقة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق