أخبار العالم

شاهد|| حمزة يوسف يؤم عائلته بأول أيام عمله رئيساً لوزراء اسكتلندا

تداولت وسائل إعلام وصفحات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لرئيس وزراء اسكتلندا الجديد، حمزة يوسف، وهو يؤم عائلته في أول أيام عمله بمقرّ الحكومة.

 

حمزة يوسف بأول أيام عمله 

 

وكتب يوسف -الذي أصبح أول مسلم يتولى هذا المنصب في تاريخ اسكتلندا- على تويتر “قضيت أنا وعائلتي ليلتنا الأولى في مقر رئيس الوزراء بعد التصويت البرلماني، لحظة خاصة مع عائلتي نؤدي الصلاة، كما هو معتاد بعد الإفطار معاً”.

معدلة حمزة

وأصبح يوسف رئيساً لوزراء اسكتلندا، ليكون أول مسلم يتولى هذا المنصب في التاريخ، وذلك بعدما أقر أعضاء الحزب الوطني الاستقلالي اختياره زعيما لهم، وبالتالي تولى بشكل تلقائي منصب رئيس وزراء البلاد.

 

وفاز يوسف خلال عملية التصويت التي جرت في البرلمان، أمس الثلاثاء، بأغلبية 71 صوتاً.

 

لأول مرّة بتاريخ اسكتلندا 

 

وانتُخب يوسف، يوم الاثنين، رئيساً للحزب الوطني الاسكتلندي الحاكم، خلفا لنيكولا ستيرغون التي استقالت في مارس/آذار الماضي من منصب رئاسة الوزراء وكذلك قيادة الحزب.

 

وبوصول يوسف إلى منصب رئيس وزراء اسكتلندا، أصبح أول شخص من أقلية عرقية يتولى هذا المنصب في إحدى الحكومات المفوضة التابعة للمملكة المتحدة، وأول مسلم يقود أيضاً حزباً كبيراً في البلاد.

 

وفي مايو/أيار عام 2011، جرى انتخاب يوسف لعضوية البرلمان الاسكتلندي كعضو إضافي لمنطقة غلاسكو عندما كان عمره 26 عاماً، ليصبح حينئذ أصغر نائب يُنتخب لعضوية البرلمان الاسكتلندي.

شاهد|| حمزة يوسف يؤم عائلته بأول أيام عمله رئيساً لوزراء اسكتلندا
شاهد|| حمزة يوسف يؤم عائلته بأول أيام عمله رئيساً لوزراء اسكتلندا

اقرأ أيضاً أوّل مسلم يطمح لرئاسة الحكومة في اسكتلندا.. من هو حمزة يوسف؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى