اخبار سوريا

مفخخة في جرابلس ولغم أرضي مماثل بجزرايا يوقعان ضحايا مدنيين

انفجرت دراجة ناريّة مفخخة صباح اليوم الأحد الموافق لـ السادس عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، في مدينة جرابلس شمال شرق محافظة حلب، وتسببت بإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “هديل محمد” إنَّ أكثر من 10 أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة، بعضهم إصابات خطيرة، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة في سوق الشعبي قرب الكراج القديم.

وأوضحت مراسلتنا، أنَّ فرق الإسعاف والإنقاذ سارعت لمكان الحادثة، وقامت بنقل الجرحى إلى مشفى جرابلس، في حين توجهّت أصابع الإتهام لـ خلايا حزب “PKK” في المدينة.

كما انفجر لغم أرضي بمحيط قرية “جزرايا” بريف حلب الجنوبي، تسبب بوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنين، بعضهم في حاله خطرة، ولم يتسنى لنا التأكد من العدد الكلي للمصابين بعد.

وأشارت مراسلتنا، إلى انفجار مماثل لـ عبوة ناسفة بعد منتصف الليل، في قرية “راعل” الواقعة بريف حلب الشمالي، أدت لـ وقوع خسائر في الممتلكات العامة، دون تسجيل إصابات بشرية.

في حين، دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوّات المعارضة وميلشيات النظام والوحدات الكردية من جهة أخرى، وذلك على جبهة “كلجبرين” بريف حلب الشمالي، فيما قامت قوّات النظام المتمركزة في “الأكاديمية العسكرية” باستهداف حي “الراشدين” الشمالي غربي حلب، بعدة قذائف مدفعية ولا أنباء عن إصابات بشرية.

DSC00216

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى