الشأن السوري

التحالف يُدمّر آلية لداعش، وسط معارك محتدمة بين قسد والأخير

تمكّن تنظيم الدولة “داعش” عبر كمين نفّذه من إيقاع قتلى وجرحى لعناصر تابعين لـ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، ظهر اليوم الأحد الموافق لـ السادس عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، على أطراف بلدة “الباغوز” الواقعة بالريف الشرقي لمحافظة ديرالزور، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأوضح مراسلنا، أنَّ طائرات التحالف الدولي المساندة لـ قوّات “قسد” استهدفت أحد جيوب تنظيم الدولة في بلدة “الباغوز فوقاني” بالإضافة لـ أطراف بلدة “الشعفة” بريف ديرالزور الشرقي، واستطاعت تدمير آلية للتنظيم أثناء قيامها بأعمال حفر في أطراف بلدة الشعفة، مما أدى لتدميرها بشكل كامل ومقتل من فيها.

في حين لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة، منذ صباح اليوم الأحد، بين قوّات “قسد” و “تنظيم الدولة” على محور “أبو الحسن” بريف ديرالزور الشرقي، وسط تحليق مكثّف لطيران التحالف الدولي.

وأفادت مصادر محليّة من المنطقة أنه سُجّل هروب عشرات العناصر من “قسد” باتجاه الحسكة بالإضافة لهروب عناصر من تنظيم “داعش” من مدينة هجين باتجاه الجهة الغربية للفرات، بسبب احتدام المعارك، وسط استنفار أمني للطرفين بهدف البحث عن الفارين.

وأمس السبت، قُتل عنصر من “قسد” كما جرح آخر نتيجة استهدافهم من قبل مجهولين عند “جسر الميادين” بالقرب من بلدة “ذيبان” بريف ديرالزورالشرقي.

وإلى ذلك، انفجرت دراجة نارية كانت مركونة على رصيف الشارع العام في بلدة “درنج” الواقعة بريف ديرالزور الشرقي، وذلك أثناء مرور رتل سيارات تابع لـ “قسد”، دون تسجيل إصابات.

وفي الرقة، قال مراسلنا إنَّ شخصا مجهولاً قام صباح اليوم الأحد برمي قنبلة يدوية أمام صيدلية “ياسر علي المحمد” الواقعة شرقي جامع النور، مما أدى إلى إصابة الصيدلي “ياسر” بجروح متوسطة نُقل على إثرها للمستشفى.

 

1843878497

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى