الشأن السوري

“داعش” يُكبّد “قسد” خسائر فادحة بالعتاد، دون تقدّم أي طرف

أعلن تنظيم الدولة “داعش” عبر معرّفاته الرسمية صدّه للهجمات التي قامت بها قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” على آخر جيوبه في مدينة “هجين” الواقعة بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، شرقي نهر الفرات.

وقالت وكالة “أعماق” اليوم الإثنين الماوفق لـ السابع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، إنَّ مقاتلي التنظيم أحبطوا هجومًا لـ “قسد” على قرية “الباغوز” الواقعة بناحية السوسة قرب الحدود (السورية _ العراقية).

ومن جهته قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” أنَّ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” حاولت التقدّم نحو قرية “الباغوز الفوقاني” بغطاء جوي من التحالف الدولي بالتزامن مع القصف المدفعي والصاروخي العنيف مع استقدامها تعزيزات إضافية إلى محيط البلدة، وأثناء تقدمها دخلت في منطقة ملغّمة من قبل التنظيم ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى بالإضافة لـ تدمير عربتين من نوع (همر) وإعطاب ثلاث ناقلات جند عسكرية مدرعة.

في حين، قال مراس الوكالة في ريف دير الزور “جاد الله” إنَّ طيران التحالف الدولي شنَّ ظهر اليوم، عدة غارات جويّة استهدفت بلدة “الباغوز” ومدينة “هجين” بريف ديرالزور الشرقي، دون ورود معلومات عن سقوط إصابات بشرية.

فيما قُتل شخص مدني جرّاء انفجار لغم أرضي مزروع من قبل عناصر تنظيم الدولة “داعش”، وذلك أثناء محاولته الخروج من بلدة “الشعفة” بريف ديرالزور الشرقي.

يُذكر أنَّ قوّات “قسد” أعلنت مطلع الأسبوع الجاري إطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” للسيطرة على بلدات “هجين، السوسة” الشعفة” آخر جيوب التنظيم في مناطق ريف دير الزور.

 

10620182384111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى