الصحة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب تعرف عليها

 

حب الشباب هو أحد الأمراض الجلدية الشائعة بين المراهقين، والتي تحدث نتيجة انسداد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميت، وبالزيوت، مما يتسبب في ظهور البثور.

 

أنواع حب الشباب:

 

حب الشباب غير الالتهابي: وذلك عند ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

حب الشباب الالتهابي: والذي ينتج عادة من عدوى بكتيريا P. Acnes وهو ما يؤدي إلى ظهور أكياس كبيرة ملتهبة على سطح الجلد.

اقرأ أيضاً:

فوائد المردكوش والميرمية وهل هي آمنة للمرأة الحامل.. إليك أهم المعلومات

علاج حب الشباب بالأعشاب:

 

 يعتبر حب الشباب هو واحد من أكثر امراض الجلد شيوعا في مختلف أنحاء العالم، وقد يوصف حب الشباب بالخفيف، أو المعتدل، أو الشديد.

 

ومن الجيد انه يمكن علاج حب الشباب في المراحل المبكرة، وعلاج فرط التصبغ الناتج عنها باستخدام العديد من العلاجات المنزلية الآمنة، ومن افضل العلاجات الطبيعية لعلاج آثار حب الشباب:

 

الشاي الأخضر:

 

 قد يساعد شرب الشاي الأخضر أو استخدام مستخلص الشاي الأخضر على البشرة في علاج حب الشباب، وذلك نظرا لاحتوائه على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد بدورها على تكسير المواد الكيميائية والتخلص من الزيوت وخلايا الجلد الميت والتي قد تضر بالخلايا السليمة.

اقرأ أيضاً:

تعرف على مرض القولون العصبي.. أعراضه أسبابه وطرق العلاج منه

علاج حب الشباب بالقرفة:

 

 اشتهر استخدام القرفة في علاج العديد من امراض الجهاز التنفسي والهضمي وأيضا في علاج بعض امراض النساء، حيث تتمتع القرفة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا أيضا، وهو ما يساعد على تعزيز عملية التئام الجروح.

اقرأ أيضاً:

الرؤوس السوداء.. أسباب ظهورها والأنواع وطرق العلاج

فوائد الخميرة لحب الشباب:

 

 أظهرت أحد سلالات الخميرة بيرة والتي تسمى Hansen CBS قدرتها على تقليل حب الشباب. وذلك عند استخدامها على الوجه أو عند تناولها عن طريق الفم، الا انه تناولها قد يؤدي إلى انتفاخ البطن وزيادة الغازات.

 

ماسك الخميرة لعلاج حب الشباب:

 يمكن صنع ماسك الخميرة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

خلط ملعقة صغيرة من سائل خميرة البيرة مع ملعقة طعام من عصير الليمون، ثم يتم وضع العجين على الوجه وعلى المناطق المصابة بالبثور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى