الشأن السوري

“قسد” تتقدم على حساب “داعش” شرق ديرالزور، وتعقد صفقة معه!!

تمكّنت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” خلال معركة “عاصفة الجزيرة” التي تهدف للسيطرة على آخر جيوب تنظيم الدولة “داعش” في ريف دير الزور، من السيطرة على بساتين “حويجة الخنافرة” و”الرحبيين” الواقعتين ضمن الحدود الإدارية لـ “الباغوز” شرقي المحافظة، ورفعت أعلامها على جسر البوكمال، وفقاً لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله”.

وأضاف مراسلنا، أنًّ “قسد” أبرمت صفقة مع تنظيم الدولة المحاصر في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، حيث سمحت بدخول 8 سيارات محمّلة بـ مواد غذائية إلى مناطق سيطرته، على أن يُفرج الأخير عن أسيرات محتجزات لديه.

وأوضح أنه تم تحرير مختطفتين إيزيديتين، من مختطفات “شنكال” وهنَّ الطفلة “إيناس رشو” والتي تبلغ من العمر 12 عامًا من بلدة “خانة صور”، بالإضافة لـ “ملكو خضر كوتي” في عقدها الخمسين وتنحدر من قرية “كوجو”.

كما نفّذ التحالف الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، عملية إنزال استهدف بها أحد منازل الأمنيين التابعين لـ تنظيم الدولة في قرية “طيب الفال” الواقعة بالريف الشمالي لـ دير الزور، وفي عملية مشابهة تمكّنت قوّات “قسد” من اعتقال القيادي في تنظيم الدولة “أحمد سعيد” الملقب بـ (أبو هاجر الشامي) وهو من بلدة بزاعة بريف حلب الشمالي، حيث ألقي القبض عليه في محيط بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

ولفت مراسل الوكالة إلى استمرار خروج العشرات من المدنيين من مدينة “هجين” بريف ديرالزور الشرقي، باتجاه مخيم بلدة البحرة بسبب اشتداد وتيرة القصف واحتدام المعارك.

 

asd 8

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى