نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 18-9-2018

درعا:
دخل وفد روسي إلى بلدة تسيل غرب درعا حيث قام بجولة على المراكز الصحية والمدارس .

حمص:
تمكّنت قوّات النظام السوري خلال كمين محكم نفّذته اليوم الثلاثاء إيقاع مجموعة مسلحة عند جبل “الأبتر” الواقع جنوب غرب مدينة تدمر بنحو 30 كم وقال إعلام النظام السوري، أنَّ المجموعة كانت تتحرك من حدود منطقة “التنف”، الخاضعة لسيطرة القوّات الأمريكية، باتجاه سد “وادي أبيض “ومن منطقة “توينان” باتجاه الحدود.

السويداء:
تجدد الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة و قوات النظام وميليشياتها في بادية السويداء محور تلول الصفا في محاولة تقدم للنظام وسط قصف جوّي وبرّي مكثّف استهدف المنطقة.

حماة:
استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة اللطامنة وأطرافها شمال حماة تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

حلب:
استهدفت قوات النظام بلدة جزرايا في ريف حلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة والرشاشات دون إصابات تذكر.

اللاذقية:
تعرضت مواقع قوات النظام لهجوم جوي إسرائيلي ليلة أمس تسبب بانفجارات عنيفة وحالة خوف بين المدنيين ووقوع قتلى وجرحى بصفوف قوات النظام أضافة لأضرار مادية بأحد المواقع العسكرية فيما فقدت قاعدة حميميم الاتصال بطائرة نوع L20 على متنها ١٤ عسكرياً روسياً هناك وقالت مصادر أن الدفاعات الجوّية التابعة للنظام السوري أسقطت طائرة روسيّة بالخطأ أثناء محاولتها التصدّي للقصف الصاروخي الذي استهدف مواقع عسكرية للنظام في سوريا الليلة الماضية.

دير الزور:
ألقت قوات قسد القبض على أحمد سعيد الملقب ابوهاجر الشامي أحد أبرز عناصر تنظيم الدولة في منطقة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي إضافة إلى قتل عدد آخر من التنظيم خلال عملية الاشتباك في المنطقة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق