الشأن السوري

“قسد” تتقدّم بدعم التحالف شرقي دير الزور، وتضبط أسطوانات لغاز الكلور من مخلّفات داعش

واصلت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” معاركها في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور ضدَّ تنظيم الدولة “داعش” المتحصّن في الجيب الأخير له، وتمكّنت من التقدّم من جهة جسر البوكمال في قرية “الباغوز” شرقي المحافظة، بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

من جانبها، ذكرت حملة “عاصفة الجزيرة” عبر معرّفاتها الرسميّة، أنَّ قسد “تصدّت لـ هجوم شنّه التنظيم على الجسر الواصل بين قرية باغوز فوقاني ومدينة البوكمال”، وقالت إنَّ “القوات الكردية تمكّنت تأمين الجسر بشكل كامل، وسط مواجهات عسكرية مستمرة على أكثر من محور، وخاصةً المحور المتركز باتجاه قرية باغوز فوقاني”.

فيما أوضح مراسل الوكالة “حمزة العنزي” المتواجد في البادية، أنَّ الاشتباكات بين قوّات “قسد” وعناصر تنظيم الدولة تركّزت في محاور “الشيخ حمد” و “الخنافرة” بالإضافة للمنطقة الممتدة من نزل “المتلوين” باتجاه قرية “الباغوز”، وسط قصفٍ مدفعي مكثّف من قبل المدفعية الفرنسية وطيران التحالف يستهدف محاور تواجد التنظيم.

ومن جهته أضاف “جاد الله”، أنَّ بلدة “السوسة” الواقعة بذات الريف تعرّضت منذ صباح اليوم الأربعاء الموافق لـ التاسع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، لـ قصف مدفعي مكثّف بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة لـ “قسد” مقدّمة من التحالف الدولي.

وإلى ذلك، قامت “قسد” باعتقال عدد من عناصر المعارضة السابقين والتابعين لـ (الجيش الحر)، وذلك في منطقة “العزبة” القريبة من بلدة “خشام” بريف ديرالزور الشرقي، دون معرفة الأسباب.

من جهته، قال مراسل الوكالة “يوسف يوسف” إنَّ جهاز الأمن العام التابع لقوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة بالتعاون مع أهالي المنطقة، عَثر على 6 أسطوانات مليئة بغاز الكلور السام، وتبيّن أنها من مخلّفات تنظيم الدولة قبيل طرده من المحافظة. مشيرًا إلى أنَّ الأسطوانات من صنع الصين مليئة بغاز الكلور السام، حيث يبلغ طولها 265سم وقطرها 270سم.

 

6e980cee 0af7 403d 98b3 422c0bef03bb

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى