الشأن السوري

الأمم المتحدة: إعادة إعمار سوريا تستغرق أكثر من نصف قرن !!

قال مستشار الأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعيّة “أدما بينغ”، اليوم الأربعاء: إنَّ إعادة إعمار سوريا قد تستغرق “أكثر من نصف قرن”.

وحذّر المسؤول الأممي خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، من أنَّ نظام الأسد في سوريا “يستغل الحرب على الإرهاب في قتل مواطنيه”. معربًا عن أمله في أن يلتزم الجميع بمنع وقوع فظائع وأعمال إبادة في سوريا.

كما أعرب عن أمله في أن يتمكّن السوريون من تحقيق المصالحة القائمة على المواطنة وليس على الانتماءات الدينية أو العرقية. قائلًا: “يحدوني الأمل ألا نرى شيعة أو سنة أو علويين، وإنّما نرى سوريين يسعون معًا من أجل بلادهم”.

وحول موقفه من الاتفاق الأخير الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا بشأن محافظة إدلب، قال المسؤول الأممي: “نرحّب بالاتفاق، ونأمل أن تتمكن جميع الأطراف من احترامه”.

وأول أمس الاثنين، أعلن الرئيسان التركي “رجب طيب أردوغان” والروسي “فلاديمير بوتين” في منتجع سوتشي الروسي، عن اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام والمعارضة في منطقة إدلب. ولاقى الاتفاق ترحيبًا دوليًا ومحليًا واسعًا.

يُذكر أنَّ الدول الأوروبية وأمريكا أعلنت عن عدم مساهمتها في إعادة الإعمار في سوريا طالما بشار الأسد في السلطة، وفي جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، أمس الثلاثاء، قال المبعوث الأمريكي “جيمس جيفري”: “لن نساعد نظام الأسد في إعادة إعمار سوريا، وإيران مسؤولة عن الدمار والعنف هناك”.
المصدر: (الأناضول)

52018301993935
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-30 16:09:39Z | | ‡

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى