الشأن السوري

الإنقاذ تُنذر منظمات إدلب، وذراعها العسكري يعتقل أعضاء تنسيقية “الدانا” !!

أصدرت “حكومة الإنقاذ” اليوم الأربعاء الموافق لـ التاسع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، بيانًا أنذرت من خلاله المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب بضرورة تسجيل السيارات التابعة لها.

وبحسب ما نصَّ البيان، فإنَّ الحكومة طالبت المنظمات بالإسراع لتسجيل السيارات العائدة أو المتعاقدة مع المنظمات في إدارة النقل في إدلب، والخاضعة لإدارة (عبد القادر الهرموش)، كي لا تكون عرضة للتوقيف أو الاحتجاز مما سيؤثر على عمل المنظمات في المحافظة.

وقبل عدة أسابيع، عممّت الحكومة على أهالي ومواطني محافظة إدلب وطالبتهم بأهمية تسجيل سياراتهم في مديرية النقل بهدف ضبطها وتسجيل أرقام اللوحات الخاصّة بها، كما طلبت حينها المؤسسات المدنية وخطباء المساجد توجيه المواطنين لتسجيل سياراتهم في دائرة النقل، وجاءت الخطوة حينها بعد تردّي الأوضاع الأمنية وتزايد حوادث الاغتيالات والسرقة والنشل وحالات الخطف المتكررة بالإضافة لـ كثرة العبوات الناسفة والتي أودت بحياة العشرات من مدنيين وعسكريين على حد سواء.

وعلى صعيد آخر، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبوعلي” إنَّ هيئة تحرير الشام اعتقلت ثلاثة ناشطين العاملين في تنظيم المظاهرات بـ مدينة “الدانا، وهم كل من “فاضل القش، عثمان يحيى، أحمد نجار”، مشيرًا إلى أنهم أعضاء تنسيقية مدينة “الدانا”، دون معرفة الأسباب. يُشار إلى أنَّ “تحرير الشام” تُعتبر الذراع العسكري المباشر والتابع لـ حكومة الإنقاذ.

 

UTWahlmpoyb8XeHwmMYh1kOp3gIJPwAhFDrHlH8Q

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى