الشأن السوري

قصف مدفعي يستهدف غرب حلب، وقسد تعتقل العشرات بتهمة الانتماء لـ داعش

تواصل قوّات النظام السوري قصفها للأحياء السكنية في ريف حلب المحرر، حيث قامت صباح اليوم الخميس الموافق لـ العشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، وبمساندة ميليشياتها المتمركزة في جمعية الزهراء باستهداف منطقة البحوث العلمية الواقعة بالريف الغربي لمحافظة حلب، بالمدفعية الثقيلة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات بشرية، وفقًا لـ “هديل محمد” مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأضافت مراسلتنا، أنَّ “هيئة تحرير الشام” أعلنت اليوم الخميس، عن تنفيذ حكم الإعدام قصاصًا على خمسة عناصر تابعين لـ “تنظيم الدولة”، وذلك جرّاء ارتكابهم عدة جرائم قتل سابقة، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ الحكم في بلدة “الزربة” الواقعة بريف حلب الجنوبي.

وعلى صعيد آخر أشارت “محمد” إلى أنَّ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” قامت باعتقال خمسة عشر شخصًا بالريف الشرقي لمحافظة حلب، بتهمة تبعيتهم لـ “تنظيم الدولة”، وبحسب المعرّفات الرسمية لـ قسد أوضحت أنَّ قوّة أمنية تابعة لها اقتحمت قرية “القبة” التابعة لمدينة جرابلس، واعتقلت الأشخاص المذكورين، دون أن توضّح تفاصيل إضافية.

الجدير بالذكر أنَّ قوّات سوريا الديمقراطية تقوم بحملات دهم واعتقال بين الحين والآخر في مناطق سيطرتها، بذريعة القبض على أشخاص منتمين لـ تنظيم الدولة، وفي معظم الأحيان تقوم بسحب الشباب لزجّهم في الخدمة العسكرية ضمن صفوفها.

 

d4bfd926 6b01 4ba9 bf0f de4e8fd53ebc

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى