نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 20-9-2018

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بلدة الزيارة وقرية السرمانية و المنصورة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي بالقذائف الصاروخية والمدفعبة دون إصابات فيما سحبت قوات النظام معظم الآليات من دبابات وآليات ثقيلة ومدافع ميدانية من معسكر قصر معروف الواقع في محيط مدينة محردة بريف حماة.

إدلب:
قامت هيئة تحرير الشام بإعدام المدعو “فواز عبيد” من سكان قرية أبو دالي رمياً بالرصاص في الساحة العامة في تلمنس بريف إدلب بتهمة التخابر والعمالة لصالح النظام السوري.

حمص:
اعتقلت قوات النظام أحد قياديي فصائل التسوية في ريف حمص الشمالي المدعو “أبو حية” لأسباب مجهولة.

حلب:
أعلنت هيئة تحرير الشام عن تنفيذ حكم القتل قصاصاً على خمسة عناصر تابعين لتنظيم الدولة جرّاء ارتكابهم عدة جرائم قتل سابقة حيث سيتم تنفيذ الحكم في بلدة الزربة الواقعة بريف حلب الجنوبي فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء بالمدفعية الثقيلة منطقة البحوث العلمية غرب حلب.

البادية الشامية:
قُتل طفل في مخيم الرقبان على الحدود السورية – الأردنية بسبب نقص الرعاية الطبية مع استمرار إغلاق النقطة الطبية الوحيدة في المخيم.

دير الزور:
تقدمت قوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز شرقي دير الزور و سيطرت على مساحات واسعة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها في حين دارت اشتباكات في بعض مناطق البلدة حيث قتل عدد من عناصر قسد خلال الاشتباك بعد دخولهم في حقل ألغام ببلدة الباغوز في حين قُتل 10 عناصر من تنظيم الدولة بغارات لطيران التحالف ليلة أمس أثناء محاولتهم استعادة نقاط سيطرت عليها قسد مؤخراً في بلدة الباغوز شرقي دير الزور كما تعرضت بلدة السوسة لقصف مدفعي شرقي دير الزور استهدف مفرق البلدة.

دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام عدداً من الأبنية السكنية والمتفجرات في حي القابون شرقي دمشق ومنطقة الباردة بريف دمشق.

 

e7991bc4 aafc 4e8b a8c9 54fbc49a2451
مظاهرة في بلدة حارم بريف إدلب الشمالي في جمعة #لابديل_عن_إسقاط_النظام
#باقون_ما_بقي_الزيتون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى