الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 10-4-2018

الوضع العام:

باشرت بطريركية الروم الأرثوذوكس في الحسكة اليوم أعمال ترميم وتأهيل 25 شقة سكنية كانت قد تضررت نتيجة الأعمال العسكرية في المدينة خلال عام 2014 يشار أن أعمال الترميم تشمل البناء وإكساء المنازل المتضررة. الجدير بالذكر” أن بطريركية الروم الأرثوذوكس كانت قد قامت العام الماضي بترميم نحو 200 منزل في أحياء الحسكة.

كما افتتحت قمة العالم الجديد للهندسة والفنون الهولندية أمس وبحضور مدير منظمة العالم الجديد يوناس ستال ورئيس هيئة الخارجية في اقليم الجزيرة عبد الكريم عمر وممثلين عن الإدارة الذاتية قاعة المؤتمرات ” برلمان الشعب ” في مدينة المالكية  الذي بدء العمل به عام ألفين وستة عشر من قبل بلدية الشعب في المدينة وبدعم من قمة العالم الجديد الهولندية، وذلك خلال احتفالية جماهيرية كبيرة .

من جهة أخرى أعلنت منظمة روج لمكافحة الألغام، عن إزالة 22 لغماً من مخلفات تنظيم الدولة في الريف الغربي لمدينة تل أبيض.

يشار أن الألغام تمت إزالتها من قرية بندرخان ومدرستها الابتدائية، وخزانات مياه قرى بير عرب وبنات علي وكوبرلك، وبعض الحقول الزراعية غربي تل أبيض بنحو 20 كيلو متراً.

على صعيد آخر قامت لجنة استقبال نازحي عفرين في كوباني الأحد بتقديم مساعدات مالية للنازحين بدعم من منظمات أجنبية.

يذكر أن لجنة استقبال نازحي عفرين، التابعة لحركة المجتمع الديمقراطي، كانت قد تأسست خلال آذار مارس  الفائت لاستقبال النازحين القادمين إلى كوباني بعد سيطرة الجيش التركي والفصائل السورية المدعومة من تركيا على عفرين وريفها.

كما زار وفد من التحالف الدولي اليوم ،الإدارة المدنية في منبج،حيث اجتمع الوفد مع لجنة البلديات والرئاسة المشتركة لشركة الكهرباء للنقاش حول وضع الكهرباء وسبب انقطاعه المتكرر في المدينة، وفي نهاية الاجتماع تعهد وفد التحالف الدولي بتأمين جميع احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى