نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 21-9-2018

دمشق وريفها:
شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في مدينة الضمير بالقلمون الشرقي واعتقلت أبو المجد سعد مسؤول الدفاع المدني في المدينة سابقاً.

البادية الشامية:
وقفة احتجاجية نظمها قاطني مخيم الركبان ضد ممارسات التضييق الإنساني على المدنيين من قوات النظام واستمرار منع دخول المواد الغذائية والطبية للمخيم.

إدلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية أبو عمر بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة الخوين في ريف إدلب الجنوبي الشرقي فيما قُتل قائد لواء الصديق التابع لفيلق الشام يوسف حوران أبو السامي جراء انفجار عبوة ناسقة أمام منزله في مدينة سراقب حيث نقل لمشفى الإحسان بعد إصابته وتوفي هناك في حين خرجت مظاهرات عارمة في مدينة إدلب وريفها طالبت بإسقاط النظام في جمعة نظام الأسد مصدر الإرهاب.

حلب:
سقوط عدد من الجرحى نتيجة القصف بقذائف الهاون استهدف مدينة الباب شرقي حلب من قوات النظام المتمركزة في مدينة تادف كما قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة استهدف المدينة شرق حلب من نقاط قوات النظام المحيطة بالمنطقة في حين خرجت مظاهرات كبيرة في ريف حلب طالبت بإسقاط النظام وأكدت استمرار الثورة في جمعة نظام الأسد مصدر الإرهاب.

حماة:
خرجت مظاهرات في مدن وبلدات ريف حماة طالبت بإسقاط النظام وأكدت استمرار الثورة في جمعة نظام الأسد مصدر الإرهاب.

دير الزور:
استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة تجمعاً لعناصر قوات قسد قرب كازية بلدة الباغوز شرق دير الزور فيما شن تنظيم الدولة بعد منتصف الليل هجوماً معاكساً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز فوقاني شرق دير الزور مستخدماً سيارات مفخخة واشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين هناك.

 

 

 

670766bf 9f27 494e b3c5 2b5e1caaa4c1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى