حوادث

فقدان المئات إثر غرق عبارة في تنزانيا

انتشلت السلطات في دولة تنزانيا، اليوم الجمعة، أكثر من “136” جثة بعدما غرقت عبارة في بحيرة فيكتوريا، أمس الخميس على بعد بضعة أمتار من المرسى في أوكيروي، كبرى جزر البحيرة وهي جزء من تنزانيا، وذلك بسبب ميلها الشديد بعد انتقال جميع الركاب إلى جانب واحد منها.

 

وقال أكبر مسؤول في شرطة تنزانيا “سايمون سيرو“، مساء اليوم: إنَّ المئات لا يزالون في عداد المفقودين، في الوقت الذي يواصل فيه عمال الإنقاذ البحث عن أي ناجين. وتشير تقديرات أولية إلى أنّ العبارة كانت تنقل ما يزيد على 300 شخصٍ.

 

وذكر مسؤولون أمس الخميس: إنَّ من الصعب تحديد عدد من كانوا على متن العبارة عند انقلابها نتيجة فقد طاقم العبارة ومعداتها.

 

ومن جهتها أفادت وسائل إعلام محلية في تنزانيا بأنّ الطاقة الاستيعابية الرسمية للعبارة هي مئة شخص، لكنها كانت تحمل حوالي 400 شخص. وأشار المفوض الإقليمي في منطقة موانزا “جون مونغيللا” إلى انتشال فرق الإنقاذ 37 شخصًا أحياء، بينهم عدد في حالة حرجة.

 

وكانت تنزانيا شهدت عددًا من الكوارث البحرية، كان أغلبها بسبب ازدحام الحاويات البحرية التي تنقل الركاب. وفي عام 2012، قتل 145 شخصًا جرّاء غرق عبارة مكتظة بالركاب كانوا متجهين إلى جزيرة في المحيط الهندي، بينما توفي أكثر من 800 شخص في حادث غرق العبارة “إم في بوكوبا” التي غرقت في بحيرة فيكتوريا في عام 1996.

 

المصدر: (رويترز – بي بي سي)

201809211049114911

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى