الشأن السوري

“داعش” تنشر فيديو مصوّراً تدعي أنه لعناصرها قبيل تنفيذ هجوم الأهواز

نشرت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لـ تنظيم الدولة “داعش” مقطع فيديو مصوّراً يُظهر ثلاثة أشخاص أثناء سيرهم داخل مركبة على طريق عام ويرتدون زيًا عسكريًا، قالوا إنهم متوجهين لتنفيذ هجوم بهدف “الجهاد” في سبيل الله، وتحدّث شخصين باللغة العربية أحدهم تكلّم بلهجة خليجية أمّا الثالث فتحدث باللغة الفارسية. ولم يُظهر المقطع المصوّر أي إثبات على أنهم منفذي الهجوم على العرض العسكري الذي تم استهدافه أمس السبت في مدينة “الأهواز”.

وعقب هجوم أمس، قالت وكالة “أعماق” إنَّ التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم شنّه عناصره على عرض عسكري في مدينة “الأهواز” جنوب غرب إيران، حيث تسبب بمقتل نحو 30 شخصًا وإصابة أكثر من 70 آخرين معظمهم من الحرس الثوري الإيراني.

ومن جهتها، قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إنَّ الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا للحرس الثوري الإيراني في مدينة الأهواز ذات الأغلبية العربية، يحمل بصمات التنظيمات “المتشددة” في الشرق الأوسط، مثل “القاعدة” و”داعش”.

فيما أعلنت الجبهة “الشعبية الديقراطية الأحوازية” مسؤوليتها عن الهجوم، كما قال “يعقوب حر التسطري” المتحدث باسم حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، وهي جماعة عربية مناهضة للحكومة الإيرانية، إنَّ منظمة “المقاومة الوطنية الأحوازية” هي مسؤولة عن الهجوم.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الحرس الثوري “رمضان شريف” إنَّ “عناصراً من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوّات المسلحة”، متهمًا الجماعة بأنها مدعومة من المملكة العربية السعودية، وأشار إلى أنَّ هذه الجماعة استهدفت سابقًا المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها الباسيج.

 

https://twitter.com/3ataaAh/status/1043918155460927488

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى