الشأن السوري

داعش يستهدف القاعدة الأمريكية بـ هجين، وعشرات المجندين في قسد يلوذون بالفرار

استهدفت القوّات الأمريكية المتمركزة في محيط “هجين” الواقعة شرق دير الزور، نقاط تواجد عناصر تنظيم الدولة وسط المدينة بقصف مدفعي عنيف، فيما ردَّ التنظيم باستهداف محيط القاعدة الأمريكية بعدة قذائف هاون، دون تحقيق إصابات مباشرة، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت صباح اليوم الأحد الموافق لـ الثاني والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، لـ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزة في (حقل العمر النفطي) بريف ديرالزور الشرقي، وضمّت التعزيزات ذخائر متنوعة وعدداً من سيارات الدفع الرباعي المزوّدة برشاشات بأنواع مختلفة.

كما شنَّ طيران التحالف الدولي غارات جويّة استهدف نقاط ومحاور تواجد عناصر تنظيم الدولة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، وتمكّن من القضاء على اثنين من عناصر التنظيم في بلدة “السوسة” صباح اليوم. تزامن ذلك مع سقوط عدد من قذائف الهاون استهدفت أحد طرق خروج المدنيين في بادية “هجين” بريف ديرالزور الشرقي، مما تسبب بإصابة عدد من المدنيين دون معرفة العدد الكلي بعد.

وأشار مراسل الوكالة إلى تسجيل هروب عشرات المجندين والمتطوعين في صفوف قوّات “قسد”، بعد تصاعد وتيرة العمليات العسكرية وزيادة عمليات الاغتيال من قبل تنظيم الدولة، وذلك شرقي نهر الفرات.

وأمس السبت، أصيب عدد من عناصر “قسد” وذلك بعد وقوعهم بـ حقل ألغام زرعه تنظيم الدولة في بلدة “الباغوز” بريف ديرالزور الشرقي، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في بلدة الباغوز الفوقاني ترافقت مع سماع دوي انفجارات عنيفة.

وفي محافظة الرقة، قال مراسل الوكالة “يوسف يوسف” إنَّ قوّات الأسايش اعتقلت العديد من الشبان في مناطق “حديقة الرشيد” و “شارع تل أبيض” و “حديقة الملاهي”، وسط تدقيق أمني على السيارات والدراجات النارية، وذلك بهدف سحبهم للخدمة الإلزامية في صفوف قسد.

 

57038

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى