الصحةسلايد رئيسي

فوائد الرمان لصحة القلب والشرايين ونصيحة خاصة للنساء

الرمان فاكهة مصدرها بلاد الفرس، واستخدمت منذ القدم في أغراض مختلفة، نظرًا لما تحتويه من عناصر غذائية هامة أكسبتها فوائد عديدة وهامة للصحة، وأظهرت العديد من الدراسات فوائد الرمان، لا سيما دوره في الحفاظ على سلامة القلب والشرايين.

فوائد الرمان

يعرف المختصون منذ فترة طويلة ما للرمان من خصائص فريدة مضادة للالتهابات، سواء في لب تلك الفاكهة أو قشرتها، وتحدث اختصاصي التغذية، ميخائيل غينزبورغ، لقناة “زفيزدا” الروسية عن تلك الفوائد.

وقال غينزبورغ: “يمكن تحضير قشور الرمان وصنع الشاي منها، نظرًا لخصائص الرمان المضادة للالتهابات، سيكون مفيدًا جدًا أثناء العدوى الفيروسية أو نزلات البرد”.

وتعتبر خصائص الرمان المضادة للشيخوخة مفيدة أيضًا، وأوضح خبير التغذية أن حباته بها عصير يحتوي على الكثير من حمض الأسكوربيك والحديد، أي أنه إثنين في واحد.

وأضاف: “عصير الرُمان مفيد لفقر الدم بفضل وجود الحديد، وخاصة للنساء في سن الإنجاب، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الكثير من العفص، الذي يحمي الغشاء المخاطي في المعدة، وهو أمر جيد جدًا للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي”.

اقرأ أيضاً: من أخطر الأمراض النادرة الانحلال الفقاعي وأعراضه الشائعة

 

تعزيز صحة الفم والأسنان

يُعد جيد لصحة الفم والأسنان، حيث تبين أن استخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة.

كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يوميًا لأربعة أسابيع يُقلل من مسببات أمراض الفم، ويُقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان، ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي تساهم في منع تجمع البكتيريا في الفم.

لصحة القلب

يُساهم في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن تشوه أرنولد كياري وأثره على النخاع الشوكي والحركة العضلية

 

الوقاية من السرطان

يُعد غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهنالك العديد من الدراسات القائمة حول فوائده على محاربة السرطان

فوائد الرمان للنساء

عندما تصل السيدات إلى منتصف العمر، يبدأن التعامل مع أعراض انقطاع الدورة الشهرية، التي قد تظهر في صورة هشاشة العظام، والاكتئاب، وتغيرات الحالة المزاجية، وتراجع مستويات الأستروجين.

اقرأ أيضاً: دراسة جديدة تظهر صنفاً من الغذاء ينمي سرطان الثدي ينصح تجنبها أو التقليل منها

 

من المثير للدهشة أن النساء يمكنهن التغلب على كل ذلك بتناوله أو شرب عصيره لأنه يحتوي على المحفزات اللازمة للهرمونات وكافة المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسم المرأة في هذه المرحلة العمرية تحديداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى