الشأن السوري

النظام يُزيل الحاجز الأمني بـ ساحة المحافظة في دمشق، والتفاصيل؟

تستكمل قوّات النظام السوري إزالة الحواجز من معظم شوارع العاصمة دمشق، والتي تتبع بشكل مباشر للأفرع الأمنية والعسكرية، في إطار محو آثار الحرب بعد سيطرتها وميليشياتها على المناطق المحيطة لـ دمشق والتي كانت تحت سيطرة الفصائل المعارضة لسنوات.

وفي التفاصيل، تحدّث مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة”، أنَّ قوّات النظام سحبت صباح اليوم الاثنين الموافق لـ الرابع والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري حاجز ساحة المحافظة والمعروف بـ (ساحة يوسف العظمة) والذي يربط ساحة السبع بحرات بشارع محطة الحجاز وشارع البرلمان بشارع الثورة. وتعد ساحة المحافظة عُقد المواصلات الرئيسية في وسط العاصمة.

وفي يونيو / حزيران الفائت، أعلنت حكومة النظام السوري نيّتها إزالة الحواجز التي أسمتها بـ “الحواجز غير الضرورية”، معتبرًة أنها لا تؤثر على أمن البلد والمواطنين.

وأوضح مراسلنا، أنَّ النظام السوري سحب الحاجز الأخير في الساحة الذي كان على مدخل الطريق المؤدي إلى مجلس الشعب أو ما يعرف بـ (البرلمان).

ومن جهتها، قالت صفحة “يوميات قذيفة هاون في دمشق” الموالية للنظام، إنَّ الجهات المختصة أزالت الحاجز الموجود على مدخل الطريق المؤدي إلى المجلس مدخل مسرح الحمراء.

يُشار إلى أنَّ قوات النظام أزالت قبل عدة أيام حاجز شارع 29 أيار والذي تم نقله سابقاً من جانب المحافظة باتجاه السبع بحرات, ليصبح شارع 29 بالكامل خالي من الحواجز الأمنية.

 

youssef

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى