الشأن السوري

لتفعيل الدور العربي بسوريا وزراء عرب يلتقون ديميستورا بنيويورك

عقد وزراء خارجية السعودية والأردن والبحرين ومصر والإمارات اجتماعًا تشاوريًا في مدينة نيويورك الأمريكية مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، يوم أمس الأحد، قُبيل انعقاد الدورة الـ73 لأعمال الجمعية العامّة للأمم المتحدة، وذلك بهدف تفعيل الدور العربي المشترك في التعامل مع مختلف الأزمات في المنطقة، حسبما أوردت وكالة الأنباء البحرينية “بنا”.

 

وجاء في بيان صادر عن الاجتماع: أنَّ وزراء خارجية المملكة العربيّة السعوديّة (عادل الجبير) والمملكة الأردنيّة الهاشمّية (أيمن الصفدي) ومملكة البحرين (خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة) وجمهورية مصر العربيّة (سامح شكري) والإمارات العربيّة المتحدة (عبدالله بن زايد آل نهيان) استمعوا أثناء الاجتماع (٢٣ / 9 / ٢٠١٨) إلى إيجاز من المبعوث الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا حول الوضع في سوريا، وقرّر الوزراء العرب “استمرار التشاور حسب الحاجة”. دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

ومن المقرّر أن تنطلق فعاليات الدورة 73 للجمعية العامّة للأمم المتحدة بحضور زعماء وقادة أكثر من 140 دولةً تحت شعار “كيف نجعل الأمم المتحدة ذات جدوى للشعوب كافة؟” في 25 سبتمبر / أيلول الجاري وتستمرّ حتى الأول من الشهر المقبل.

 

وفي سياق متصل، التقى العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني“، في نيويورك، أمس الأحد، على هامش اجتماعات الجمعية العامة مع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو“، وجري خلال اللقاء بحث علاقات الشراكة الاستراتيجيّة الأردنية – الأمريكيّة، وعدداً من القضايا الإقليميّة والدوليّة، وتطرق الطرفان إلى الأزمة السورية، وضرورة دعم الجهود المستهدفة التوصّل إلى حلّ سياسي لها، وبما يُحافظ على وحدة سوريا وتماسك شعبها، بالإضافة إلى تطورات عملية السلام في فلسطين استنادًا إلى حلّ الدولتين، كما جرى استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي. وفقًا لوكالة الأنباء الأردنيّة “بترا”.
thumbs b c ba477f867617e62f2d19865993a338d8

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى