اغلاق

المنوععالم الرياضة

“مودريتش” أفضل لاعب و”صلاح” أجمل هدف بجوائز 2018

حصل اللاعب الكرواتي “لوكا مودريتش” على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم 2018 في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الاثنين.

 

وفاز مودريتش (33 عامًا) بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبعدها لعب دورا بارزا في وصول كرواتيا لنهائي كأس العالم في روسيا قبل الخسارة أمام فرنسا.

وحصل البرتغالي “كريستيانو رونالدو” الذي انضم إلى يوفنتوس من ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الجاري على المركز الثاني في ترتيب الجائزة هذا العام بينما جاء الدولي المصري “محمد صلاح” لاعب ليفربول في المركز الثالث.

 

ونالت البرازيلية “مارتا نجمة” (32 عاما) التي تلعب في دوري كرة القدم للمحترفات في الولايات المتحدة بجائزة أفضل لاعبة في العالم خمس مرات متتالية آخرها في 2010.

 

وقام بالتصويت لاختيار أفضل لاعب ومدرب قادة ومدربو المنتخبات الوطنية ومجموعة منتقاة من الصحفيين ولأول مرة بناءً على استفتاء للجماهير على الانترنت.

 

ونال هدف اللاعب المصري “محمد صلاح” نجم فريق ليفربول في مرمى إيفرتون في الدوري الانكليزي الممتاز جائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في 2018 بناءً على استفتاء للجماهير متفوقًا على هدف “جاريث بيل” الرائع بضربة خلفية مزدوجة في نهائي دوري الأبطال لصالح ريال مدريد.

 

وبفوزه بالجائزة، يكون “صلاح” أول لاعب عربي وإفريقي، اللاعب العاشر الذي يُحقق الجائزة منذ استحداثها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2009. ويرجع مسمى الجائزة نسبة لاسم اللاعب المجري “فيرينيك بوشكاش” تكريمًا لمسيرته الكرويّة.

 

وفاز “ديدييه ديشان” مدرب منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم في روسيا بجائزة أفضل مدرب للرجال، بينما حصل مواطنه “رينالد بيدروس” على لقب أفضل مدرّب للسيّدات بعد فوزه بدوري الأبطال مع أولمبيك ليون. ونال الدولي البلجيكي “تيبو كورتوا” حارس ريال مدريد جائزة أفضل حارس هذا العام.

 

المصدر: (رويترز)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق