الشأن السوري

قسد تشتبك مع النظام في ديرالزور، وتُجدّد حملات الاعتقال

دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين قوّات النظام من جهة مدينة “الميادين” وقوّات سوريا الديمقراطية من جهة بلدة “ذيبان” في محيط جسر الميادين بريف دير الزور الشرقي، واستمر الاشتباك لأكثر من ساعتين قُبيل فجر اليوم السبت، دون معرفة السبب والخسائر بعد. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “ربيع الحميدي”.

وفي سياق آخر، قال مراسلنا في دير الزور “جاد الله”: إنَّ قسد قامت اليوم، بتطويق قرية “أبو النيتل” شمال دير الزور، وشنّت حملة دهم واعتقال وسط إطلاق نار كثيف من جهة البادية، وذلك على خلفيّة العثور على جثتين تعودان لعناصر قسد بالقرب من إحدى مصافي النفط البدائية وسط حالة من التوتر تسود أجواء القرية، كما شنّت قسد حملة اعتقالات في قرية “طيب الفال” شمال دير الزور، وذلك بعد أن أقدم مجهولون على تفجير أحد آبار النفط القريبة من القرية. وذلك بعد يوم من قمع احتجاجات سادت بلدة “سويدان جزيرة” شرق دير الزور تنديدًا بممارسات قسد.

وفيما يتعلّق بمعركة “دحر الإرهاب” التي أطلقتها قسد في 11 أيلول الجاري شرقي دير الزور، أفاد مراسلنا بأنَّ طائرات التحالف الدولي، استهدفت، اليوم، بعدّة غارات جوّية مواقع سيطرة تنظيم الدولة “داعش” على أطراف بلدة “الباغوز” مما تسبّب بدمار كبير بمنازل المدنيين، كما قُتل عنصران من التنظيم إثر غارة جوّية استهدفت سيّارتهما تحمل رشاش دوشكا في بلدة “أبو الحسن” مع استمرار الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين.

ومساء يوم أمس، قُتل ثلاثة عناصر من قسد وأصيبَ أربعة آخرين جرّاء استهداف تجمع لهم من قبل تنظيم الدولة بقذائف الهاون في بلدة “الباغوز” سبقه بساعات مقتل خمسة عناصر لـ “قسد” جرّاء استهدافهم بصاروخٍ موجّه في ذات البلدة.

في حين، توفت السيّدة “بسمة حسن المحمد المداد” في مشفى الحسكة، صباح اليوم، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها قبل أيام جرّاء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل قسد في مدينة “الشحيل” شرق دير الزور.

 

11381

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى