الشأن السوري

بعد سنواتٍ على إغلاقه، معبر نصيب مع الأردن سيفتح أبوابه الشهر القادم!!

تدوالت الصحف المحليّة الأردنية اليوم الأربعاء السادس والعشرين من سبتمبر /أيلول الجاري، نبأ يفيد بتحديد موعد فتح معبر “نصيب” الحدودي مع سوريا، بحسب ما وصفته مصدر مطلّع.

حيث رجّح المصدر لـ صحيفة “الغد” الأردنية عن موعد الإعلان عن إعادة فتح معبر نصيب، بشكل رسمي في النصف الأول من الشهر المقبل، في حين قالت مصادر أردنية عدّة قبل أيام إنَّ لجنة فنية من عدة وزارات قامت بجولة على معبر جابر الحدودي بهدف التأكد من جاهزيته للعمل، في حال تم اتخاذ قرار بتشغيله.

وقبل يومين، قال رئيس وزراء حكومة الأسد “عماد خميس”، إنَّ المعبر جاهز منذ الخميس الماضي، بعدما أنهت الوزارات المعنية الإجراءات المطلوبة منها بشأن إعادة تأهيله، مضيفًا أنَّ ذلك جاء بسبب مطالب من الجانب الأردني للإعلان عن هذا الموضوع.

وفي اوآخر شهر يوليو الماضي، أكّد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري الأردني “صلاح اللوزي” استعداد قطاع النقل في بلاده لاستئناف التبادل التجاري مع نظام الأسد فور فتح الحدود بين البلدين، معتبرًا أنه “شريانًا اقتصاديًا رئيسيًا بالنسبة للأردن”.

وفي السادس من ذات الشهر، دخلت قوّات النظام برفقة الشرطة الروسيّة إلى معبر “نصيب” شرق درعا الحدودي مع بلدة “جابر” الأردنية في محافظة المفرق، ورفعت علم نظام الأسد على الحدود، وذلك بحضور فصائل المعارضة بعد التوقيع على اتفاق بين الطرفين.

1 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى