الشأن السوري

قتلى بالجملة لقوّات النظام في بادية السويداء، وداعش يُحبط تقدمًا للأسد

لاتزال المواجهات العسكرية مستمرة بين قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها ضدَّ تنظيم الدولة “داعش” في بادية السويداء، لكن بوتيرة أخف على ما كانت عليه مسبقًا، وخصوصًا عند محاور منطقة “تلول الصفا” شرقي المحافظة.

وفي التفاصيل، صرّح الصحفي “نور رضوان” مسؤول شبكة السويداء 24 لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ وتيرة المواجهات بين قوّات النظام وميليشياتها ضدَّ تنظيم الدولة تراجعت اليوم الخميس الموافق لـ السابع والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، بشكل ملحوظ وذلك بعد نحو ثلاثة أيام على الاشتباكات العنيفة. دون إحراز تقدّم للطرفين باستثناء التقدّم بمسافة 1 كم الذي أحرزته قوّات النظام في محور قبر “الشيخ حسين” على تخوم الصفا قبل أيام.

وأضاف، أنَّ المواجهات اقتصرت صباح اليوم على مناوشات في بعض المحاور، وسط قصف جوي ومدفعي متقطع من قبل قوّات النظام على مواقع التنظيم في محاور “تلول الصفا”.

وأوضح الصحفي، أنَّ ميليشيا عناصر “الفرقة الأولى” المساندة للنظام أحبطوا محاولة تسلل لمقاتلي التنظيم، بعد محاولة الأخير إدخال الإمدادات إلى الصفا من أحد المحاور الشرقية، مشيرًا إلى انهم تمكّنوا من القضاء على ثلاثة منهم. في حين تمكّنت قوّات النظام من تدمير شاحنة مزوّدة بصهريج مفخخ تابعة للتنظيم. في حين أحبط تنظيم الدولة هجومًا للنظام أثناء محاولته التقدّم، حيث تجددت الاشتباكات العنيفة مساء اليوم.

ولفت إلى تزايد أعداد قتلى النظام، حيث قُتل المجند “زين العابدين” خلال المواجهات، ليرتفع عدد القتلى إلى 18 عنصرًا خلال أربعة أيام من المواجهات.

23 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى