الشأن السوري

آلاف المتظاهرين في جمعة “الحرية للمعتقلين”، وحراس الدين تمنع التظاهر بجسر الشغور!!

خرج الالآف من أهالي وسكان المناطق المحررة شمال سوريا بمظاهرات شعبية حاشدة للأسبوع الخامس على التوالي، عقب صلاة الظهر من اليوم الجمعة الموافق لـ الثامن والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، في جمعة “الحرية للمعتقلين”.

وتجمع المتظاهرون في الساحات العامة والشوارع الرئيسية رافعين أعلام الثورة، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والمغيبين في السجون، كما طالبوا بإسقاط النظام وأكّدوا على استمرارية الثورة وسلميتها.

ومن جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي”، إنَّ الالآف من أهالي وأبناء المحافظة خرجوا في مظاهرات حاشدة مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين. ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها (أنقذوا المعتقلين، أنقذوا النساء المعتقلات، صمتكم يقتلنا)، (معتقلات سوريا، جحيم وراء القبضان)، كما حمّل المتظاهرون مسؤولية غياب المعتقلين للفصائل حيث رفعت لافتات كتب عليها (اللي بدو يعمل حاله دولة وحكومة وجيوش وكتائب، من بعد إذنه في آلاف المعتقلين، ياريت يروح يجيبن).

فيما وثّقت وكالة “ستيب الإخبارية” نقاط التظاهر في مدينة إدلب وريفها بالإضافة للريف المحرر من محافظة حلب، وتوزّعت على الشكل التالي: (الأتارب، سراقب، إحسم، أريحا، اطمة، عنجارة، دارة عزة، كفرعويد، كفرنبل، اللطامنة، البارة، دير سنبل، بليون، حزانو، اللطامنة، معرمصرين، الأتاراب، أريحا، حارم، كفرنوران، عفرين، جرابلس، خان شيخون، معرة النعمان، كللي، بنش، قلعة المضيق، كفرنبودة، التوينة، الشريعة، الحمرة، الحويجة، الحويز، قسطون، العمقية، زيزون، جبل شحشبو، باب الطاقة، حربنوش، الباب، قباسين، سجو، مدايا، معرة حرمة، كفرزيتا، أبين، الهبيط، اعزاز، أرمناز، مارع، كفرنبل، سلقين، كفرومة، تلمنس، شيرمغار، جرجناز، سرمدا، عويجل، الدانا، عويجل، معرشورين، التح، الغدفة).

وأشار مراسل الوكالة إلى قيام تنظيم “حراس الدين” المتشدد بمنع المتظاهرين من دخول مدينة “جسر الشغور”، كما قاموا بإغلاق مداخل المدينة، دون معرفة الأسباب.

ومن جانبه، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حماة “باسل القاسم”، إنَّ مظاهرات مماثلة خرجت في كل من مدن وبلدات (اللطامنة، كفرزيتا، مورك، الزكاة، شير مغار، قلعة المضيق، بالإضافة لـ قرى سهل الغاب)، طالبت بالإفراج عن المعتقلين.

asd 14

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق