حوادث

زلزال عنيف يضرب جزيرة إندونيسية، وتحذيرات من تسونامي محتمل

ضرب زلزال عنيف عصر اليوم الجمعة الموافق لـ الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري، جزيرة “سولاويسي” الإندونيسية، مما أدى لانهيار مبان وجرف سفينة إلى الشاطئ، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية بعد.

 

وقالت “هيئة المسح الجيولوجي” الأميركية، إنَّ زلزالًا عنيفًا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، وقع قبالة ساحل جزيرة سولاويسي الإندونيسية.

 

وحددت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء، مركز الزلزال الذي يقع على بعد 27 كم شمال شرقي منطقة “دونجالا” في سولاويسي، وبعمق 10 كيلومترات، محذرًة من حدوث تسونامي آخر عقب الزلزال، خلال الساعات القادمة.

 

من جانبها، قالت “دويكوريتا كارناواتي” مديرة وكالة الأرصاد إنَّ السلطات تلقت معلومات بأنَّ موجات المد ضربت مدينة “بالو” في خضم سلسلة سريعة من الهزات الارتدادية، حيث انحسرت موجات المد التي تراوح ارتفاعها بين 1.5 متر حتى مترين، واصفًة الوضع بـ “الفوضوي” عقب انهيار المباني وتحطم الممتلكات العامة.

 

فيما صرّح المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث “سوتوبو نوجروهو” لـ وسائل إعلام دولية، إنه تم “رفع تحذير من حدوث أمواج تسونامي في جزيرة سولاويسي”، مؤكّدًا أنَّ الزلزال أعقبه هزات ارتدادية قوية.

 

يُشار إلى أنَّ مجموعة من الزلازل وقعت خلال شهري يوليو ، أغسطس الماضيين، أسفرت عن مقتل ما يقارب 500 شخص في جزيرة “لومبوك” السياحية.

520172917137

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى