الشأن السوري

تراجع ملحوظ في أعداد منح تأشيرات لم شمل اللاجئين بألمانيا، والتفاصيل!!

سجّلت المطارات الألمانية تراجعًا ملحوظًا في عدد تأشيرات السفر الخاصّة بعائلات الأفراد الحاصلين على الحماية الثانوية، بالمقارنة مع بقية الأشهر السابقة.

حيث كشفت صحيفة (زود دويتشه تسايتونغ) أنَّ عدد تأشيرات السفر إلى ألمانيا تراجع بنسبة النصف على ما كان عليه، وقالت الصحيفة اليوم الجمعة إنَّ “الفترة ما بين أغسطس / آب ومنتصف سبتمبر / أيلول تم منح 112 تأشيرة سفر فقط”.

وقارنت بذلك أعداد التأشيرات الممنوحة في أيلول والذي وصل إلى (70 تأشيرة) عن التأشيرات الممنوحة في آب (42 تأشيرة)، معتبرًة أنَّ هذه الأعداد أقل بكثير من العدد الأقصى المسموح به والذي هو ألف تأشيرة شهريًا.

وبحسب إحصائيات رسمية حصلت عليها الصحيفة، فإنَّ هناك 43 ألف طلب إجراء مقابلة للحصول على تأشيرة سفر لدى البعثات الألمانية في الخارج، إلا أنَّ 42 فقط حصلوا على تأشيرة السفر في شهر أغسطس / آب الفائت، بسبب الإجراءات القانونية.

وأوضحت أنه تم تحويل 853 طلبًا إلى “دوائر شؤون الأجانب المحلية” المسؤولة عن معالجة هذه الطلبات، ومنها تم تحويل 65 طلبًا إلى “المكتب الإداري الاتحادي”، والذي بدوره قرر منح التأشيرات لـ 42 شخصًا من عوائل الحاصلين على الحماية الثانوية.

وأضافت الصحيفة أنه “كذلك في شهر أيلول تم تحويل 537 طلبًا إلى دوائر شؤون الأجانب، ومنها تم تحويل 80 طلبًا إلى المكتب الإداري الاتحادي، المسؤول عن حسم قرار منح التأشيرات لعوائل الحاصلين على الحماية الثانوية”.

ولفتت (زود دويتشه تسايتونغ) إلى أنَّ أطراف الحكومة الألمانية قد اتفقت مؤخرًا على أن يتم السماح بلم شمل عوائل الحاصلين على الحماية الثانوية، بدءًا من الأول من أغسطس / آب العام الجاري، على أن لا يتجاوز عدد القادمين شهريًا 1000 شخص، وذلك بعد أن كان تم تعليق لم شمل عوائل الحاصلين على هذا النوع من الحماية منذ آذار 2016.

43629500 303

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى