الشأن السوري

عبوة ناسفة توقع قتيلًا وجرحى وسط إدلب، وكتيبة الهندسة تُفكّك عبوة أخرى بـ كفرنبل!!

وقع صباح الجمعة الموافق لـ الثامن والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، انفجارًا عنيفًا وسط مدينة إدلب، أسفر عن سقوط عدد من المدنيين بين قتلى وجرحى.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي”، إنَّ عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم بشارع 30 وتحديدًا بالقرب من مسجد الصحابة، تسببت بمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة. بالإضافة لوقوع دمار جزئي بالممتلكات العامة والخاصة.

وتمكّنت وكالة “ستيب الإخبارية” من توثيق اسم القتيل الذي سقط أثناء التفجير، وهو المدعو “أبو يزن التركماني” وينحدر من جبل التركمان، ومن المرجح أن يكون أحد المنتميين لـ فصيل “هيئة تحرير الشام”.

وفي سياق متصل، تمكّنت كتيبة الهندسة التابعة لـ مخفر مدينة “كفرنبل” من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة جنوب مدرسة “أبي بكر الصديق” وسط المدينة، دون وقوع إصابات.

في حين، وجد عنصر من فصائل المعارضة (الجيش الحر) مقتولًا بالقرب من قريتي “قسطل ، معرين”، ولم يم التعرف عليه. كما عُثر على جثة (مجهولة الهوية) مقطوعة الرأس، كانت مرمية بحرش “عين شيب” غرب مدينة إدلب.

وإلى ذلك، قُتل شاب مدني برصاص الجندرما التركية، على الشريط الحدودي بالقرب من قرية “الدرية” في منطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، أثناء محاولته العبور بطريقة غير شرعية إلى الأراضي التركية.

 

شاهد ما خلّفه الانفجار الذي استهدف شارع الثلاثين في مدينة إدلب

يوتيوب : https://youtu.be/ZCIXqXDng2U

 

209262

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى