الشأن السوري

الأردن تُكذّب النظام حول معبر نصيب وسانا تعدل عن إعلانها !!

كذّبت الحكومة الأردنيّة، في بيان رسمي ظهر اليوم السبت، ادعاءات نظام الأسد بفتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن شرق درعا، وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، والناطق الرسميّة باسم الحكومة “جمانة غنيمات” أنَّ معبر جابر – نصيب “ما يزال مُغلقًا، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين”.

وقالت “غنيمات”: إنَّ الجانبين مستمرّان بـ “دراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركيّة، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية”. موضحةً أنَّ الاجتماعات الفنيّة لفتح الحدود مستمرّة، وإعادة فتح الحدود يتطلّب توفر بنيّة تحتيّة، ومعايير لوجستيّة وفنيّة يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

وجاء النفي الأردني، عقب ساعات قليلة من إعلان وكالة أنباء النظام الرسميّة “سانا” افتتاح معبر نصيب الحدودي، وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السوريّة – الأردنيّة. وصرّح وزير نقل نظام الأسد المهندس “علي حمود” لوكالة “سبوتنيك”: أنَّ “الحكومة السورية افتتحت معبر نصيب صباح اليوم أمام الشاحنات وسيارات الترانزيت القادمة من وإلى الأردن عبر سوريا، مع بدء حركة العبور بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب – جابر”.

وبدروها وكالة “سانا” حذفت من معرّفاتها الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعي خبر افتتاح المعبر، ونشرت خبرًا جديدًا مفاده، إنهاء وزارة النقل اليوم الاستعدادات اللوجستيّة لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في العاشر من الشهر المقبل، بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله، والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت.

وكانت صحيفة “الغد” الأردنيّة رجّحت الأربعاء الفائت، موعد الإعلان عن إعادة فتح معبر نصيب بشكل رسمي في النصف الأول من الشهر المقبل، فيما قالت مصادر أردنية عدّة قبل أيام إنَّ لجنة فنيّة من عدّة وزارات قامت بجولة على معبر جابر الحدودي في محافظة المفرق بهدف التأكد من جاهزيته للعمل.

المصدر: (وكالات)

68713387000000 169 1024

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى