الشأن السوري

أورفا تُرحّل مئات اللاجئين السوريين للداخل وتسجن بعض الأتراك، والسبب!!

قالت وكالة الأناضول التركية اليوم الأحد الموافق لـ الثلاثين من سبتمبر / أيلول الجاري، إنَّ القضاء التركي أصدر أمر بترحيل 639 شخصًا سوري الجنسية خلال العام الجاري، على اعتبار أنهم متورطين بجرائم مختلفة.

ومن جهته، صرّح الصحفي “أحمد أبو الوليد” من ولاية أورفا التركية لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ السلطات التركية قامت بترحيل مئات السوريين الموجوين في تركيا خلال العام الحالي إلى الداخل السوري.

وعن سبب أعمال الشغب التي حصلت مؤخرًا قال، إنَّ السبب بدأ بعد خلاف بسيط بين مجموعة أطفال، سرعان ما تحوّل الأمر إلى مشاجرة كبيرة أسفرت عن مقتل اثنين أتراك من عشيرة “بني عجل” التركية، الأمر الذي صعّد الموقف.

وأشار إلى أنَّ شوارع ولاية أورفا شهدت، أمس السبت، موجة تظاهرات واسعة من قبل مواطنين أتراك، طالبوا الحكومة التركية بترحيل اللاجئين السوريين، على خلفية مقتل مواطنين أتراك الخميس الفائت، بسبب مشاركتهم في مشاجرة حصلت بينهم وبين لاجئين سوريين.

وأظهرت مقاطع مصورة تناقلها نشطاء سوريون، تُظهر قيام المتظاهرين بتحطيم عدة محال تجارية للسوريين في مناطق متفرقة من أورفا، أبرزها “الهاشمية” وساحة “المدفع” و “بامياسو”.

في حين، أفادت صحيفة “حرييت” التركية أنَّ السلطات اعتقلت 15 شخصًا بسبب تورُّطهم بالتحريض للقيام بأعمال شغب داخل ولاية أورفا مستغلين حالة الاحتقان التي تشهدها الولاية، وذكرت الصحيفة أنَّ الأشخاص كانوا يقومون بنشاط تحريضي ضدَّ اللاجئين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي.

يُذكر أنَّ والي “أورفا” اجتمع مع مؤسسات المجتمع المدني ومخاتير الأحياء، وطالبهم بالتحرك ودعوة الأهالي إلى التحلي بالهدوء وعدم الانصياع وراء التحريضات الاستفزازية، مُستنكرًا الهجمات التي تعرض لها اللاجئين.

42861243 1991574904237091 8542215495296745472 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق