الشأن السوري

داعش يستعيد أجزاء من الباغوز, وميليشيا الأسد مستمرة بتعفيش شرق دير الزور

شنَّ تنظيم الدولة عصر اليوم الأحد الموافق لـ الثلاثين من سبتمبر / أيلول الجاري، هجومًا معاكسًا من جهة بلدة “السوسة” لـ يتمكّن على إثرها من استرداد أجزاء واسعة من أطراف بلدة “الباغوز” الواقعة بالريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، تزامن ذلك مع إشعال إطارات بهدف حجب الرؤية عن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، وفقًا لـ “ربيع الحميدي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

وأشار مراسلنا، إلى أنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة وقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” على عدة محاور في بلدة “السوسة” بريف ديرالزور الشرقي وسط قصف مدفعي مكثّف استهدف نقاط تواجد التنظيم في المنطقة.

في حين، فرضت قوّات “قسد” حظر تجوال في كل من قرى “أبو حردوب، أبو حمام، الكشكية، غرانيج” شرق دير الزور من الساعة العاشرة مساءً وحتى فجر اليوم التالي. فيما اعتقل تنظيم الدولة ثلاثة من عناصره وذلك أثناء محاولتهم الهروب من منطقة سيطرته قرب بلدة “البوخاطر” شرقي ديرالزور وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة.

وإلى ذلك، لفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا (الدفاع الوطني) التابعة لـ قوّات النظام، قامت سرقة خزانات المياه في بلدة بقرص فوقاني شرقي ديرالزور، بهدف بيعها لـ تجار من مدينة “سفيرة” بريف حلب.

وعلى صعيد آخر، تواصل الميليشيات الإيرانية تمددها في مدينة البوكمال، حيث قامت وزارة الثقافة الإيرانية بافتتاح مدرسة جديدة في مدينة البوكمال لـ تعلم المناهج واللغة الإيرانية، حيث يحصل كل طفل على مبلغ مالي لقاء تسجيله في المدرسة، ليرتفع بذلك عدد المدارس الإيرانية في المدينة إلى أربعة مدارس.

 

1723336991 crop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى