الشأن السوري

عشرات القذائف تستهدف مدينة حلب، والرصاص العشوائي يتصدّر واجهة ريفها المحرر

أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حلب “هديل محمد”، أنَّ قائد أركان حركة “أحرار الشام” النقيب “أبو حفص” تعرّض لمحاولة اغتيال فاشلة في مدينة أعزاز، ليلة السبت، حيث تم القبض على أحد أفراد المجموعة المنفذّة، دون ورود تفاصيل إضافية.

كمل قُتل أحد عناصر قوّات المعارضة في الريف الشرقي لمحافظة حلب، إثر تعرضه لعملية اغتيال عند طريق “الغندورة”، على يد عناصر الوحدات الكردية.

وقالت مراسلتنا، إنَّ عددًا من القذائف الصاروخية مجهولة المصدر استهدفت أحياء كل من “شارع النيل ومساكن السبيل ومشفى شيحان والأندلس وشارع تشرين وحي الموكامبو ومنطقة الليرمون الصناعية” وسط حلب المدينة، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة، فضلًا عن الأضرار المادية.

وإلى ذلك، انتشل الدفاع المدني جثة رجل مسن يدعى “عبدالرحيم علي قرنفل” وهو أحد أبناء قرية “أبين” بريف حلب الغربي، حيث وجد مقتولاً على طريق (باتبو – أبين)، كما انفجرت قنبلة يدوية بين شابان عن طريق الخطأ، داخل منزل أحدهما الكائن في بلدة “بزاعة” شرق حلب مما أدى لمقتل شاب وإصابة الآخر بجروح خطيرة نُقل على أثرها إلى المشفى، فيما أصيبت طفلة بجروح حرجة إثر طلق ناري عشوائي بمدينة أعزاز شمال حلب.

في حين، سيّرت القوات التركية اليوم الأحد، دورية جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية درع الفرات ومدينة منبج، وبحسب بيان هيئة الأركان التركية قالت إنه جرى تسيير الدورية المستقلة الـ 53 اليوم بالتنسيق مع القوّات الأمريكية.

حيث تمّ تسيير الدورية في المنطقة الواقعة قرب بلدة “عون الدادات” ما بين منطقة جرابلس الخاضعة لسيطرة المعارضة ومنبج الخاضعة لسيطرة قوّات سوريا الديمقراطية.

063356576487 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى