الشأن السوري

داعش يتحصّن بالكهوف الصخرية ويعطب آلية ويوقع المزيد من قتلى الأسد بريف السويداء

تتواصل المعارك العنيفة بين قوّات النظام والميليشيات المساندة له ضدًّ تنظيم الدولة “داعش” في البادية الشرقية بريف محافظة السويداء.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” أنَّ المعارك الشديدة مستمرة بين كر وفر في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي، وخصوصًا في أهم محورين بالمنطقة وهما “تلول الصفا” و “قبر الشيخ حسين”.

حيث لا يزال تنظيم الدولة يستخدم استراتيجية الكمائن التي تُسقط عشرات القتلى من قوّات النظام وميليشياته وتحديدًا (جيش التحرير الفلسطيني) الذي نعى العشرات من مقاتليه بينهم ضباط خلال الأيام القليلة الماضية.

وعند ظهر اليوم الإثنين الموافق لـ الأول من أكتوبر / تشرين الأول، تمكّن تنظيم الدولة من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام، وذلك بعد أن استهدف سيارة عسكرية لهم قام بزرع ألغام أرضية بداخلها، حيث انفجرت السيارة عند الطريق الزراعي وتسببت بسقوط عدد من القتلى.

كما أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ طيران النظام الحربي لم يتوقف منذ ساعات الصباح الأولى، بالتزامن مع قصفٍ مدفعي مكثّف يستهدف محاور التنظيم الذي يتخفى بين الكهوف والمغارات الصخرية، مما يصعّب إمكانية القضاء على مقاتلي التنظيم ويعيق تقدّم قوّات الأسد نظرًا لوعورة المنطقة جغرافيًا.

في حين، استقدم تنظيم الدولة تعزيزات عسكرية ضخمة له من بادية ريف حمص الشرقي إلى بادية السويداء، وضمّت التعزيزات آليات عسكرية وعناصر مدرّبة على القنص والكمائن.

 

ssd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى