سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ناقد مصري يدخل في نوبة بكاء على الهواء مباشرة حزناً على رحيل المفكر جابر عصفور

نشرت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، فيديو يظهر دخول ناقد مصري في نوبة من البكاء الشديد على الهواء، حزناً على وفاة وزير الثقافة الأسبق، الدكتور جابر عصفور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، من تقديم الإعلاميين، محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني.

ناقد مصري يبكي رحيل جابر عصفور

وذكرت أن الدكتور طارق نعمان، وهو ناقد مصري ومترجم، أبدى حزناً كبيراً على وفاة الوزير الراحل، مشيراً إلى الرحلة المعرفية للمفكر المصري الراحل الدكتور جابر عصفور، والتي كانت كبيرة جداً.

وقال إنه كان الامتداد الحقيقي للمفكر الراحل، طه حسين، عبر انتساب مباشر مع أحد أنبل وأنبه تلامذته المفكرة، سهير القلماوي، حيث تأثّر بأفكارها بشكل كبير، مضيفاً: “مصابي فيه كبير على المستوى الشخصي، وتعلمت منه كثير”.

وتابع أن سهير القلماوي لم تصدر كتبا كثيرة، لكنها أنجبت رسالة ألف ليلة وليلة، ونبهت الثقافة العربية للمسكوت عنه، حيث كانت تنتقم لقضية المرأة، وبالتالي لم يكن من المستغرب أن تحتل قضايا المرأة جزءً مهما من كتابات جابر عصفور.

وأوضح أن الراحل الدكتور جابر عصفور، كان قامة ثقافية استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى من النادر أن تتكرر في العالم العربي تتميز بخصوصية فريدة، حيث جمع قدراً كبيراً من الإجادة والتميز مع كل هذا التميز، مشيراً إلى أنه كانت شخصيته تكمن في قدرتها الكبيرة على الحلم وصناعة الأمل في هذه الأمة، ومنذ أن تخرج في عام 1965م وهو يخلب لُب تلاميذه بحضور معرفي طاغٍ وتدفق غير عادي وحداثة معرفية كبيرة عبر كل الجامعات المصرية والعالمية التي عمل وحضر فيها، وعلى رأسها جامعة هارفارد التي كانت تحرص دوما على دعوته كأستاذ زائر بها على مدار سنوات عديدة.

من هو الدكتور جابر عصفور

وتوفي المفكر البارز الدكتور جابر عصفور، صباح أمس الجمعة، عن عمر ناهز 77 عامًا، داخل مستشفى قصر العيني الفرنسي، إثر تعرضه لأزمة صحية ألمت به منذ أيام.

مواضيع ذات صِلة : هيلاري كلينتون تجهش في البكاء أثناء إلقاء خطاب الفوز الذي لم تنله

والدكتور جابر عصفور من مواليد 25 مارس/ آذار لعام 1944 في المحلة الكبرى، وحصل على الليسانس من قسم اللغة العربية بكلية الآداب، جامعة القاهرة، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، عام 1965م، ليستكمل دراسته العليا بالحصول درجة الماجستير والدكتوراه.

شاهد أيضاً : وفاة مصارع شهير على أرض الحلبة أثناء مصارعة عامة

Untitled 7
بالفيديو|| ناقد مصري يدخل في نوبة بكاء على الهواء مباشرة حزناً على رحيل المفكر جابر عصفور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى