نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 5-10-2018

دمشق وريفها:
أُصيب أربعة أطفال في منطقة سيدي مقداد جنوب دمشق وثلاثة أطفال أخرين في منطقة العتيبة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق نتيجة انفجار ألغام أرضية من مخلفات الحرب.

السويداء:
اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في البادية الشامية في محوري قبر الشيخ حسين وتلول الصفا قرب ريف السويداء الشرقي بالتزامن مع قصف بري وجوي يستهدف المنطقة.

البادية السورية:
قامت قوات النظام لليوم الثاني على التوالي بمنع إدخال المواد الغذائية والخضار والمحروقات إلى مخيم الرقبان على الحدود السورية الأردنية كما قامت بمصادرة سيارة مقطورة كانت متجهة إلى المخيم معبئة بالخضار والطحين قادمة من ريف حمص على طريق تدمر الملاحة.

حماة:
خروج مظاهرات في عدة مدن وبدات الشمال السوري بأرياف حماة تحت شعار “هيئة التفاوض لا تمثلنا” وطالبت بالحرية وإسقاط النظام.

حلب:
اعتدت مجموعة من عناصر أحرار الشرقية على حواجز الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة مارع بريف حلب وأطلقت الرصاص الحي مما أدى لإصابة أحد عناصر الأمن في حين اشتباكات بالرشاشات الثقيلة دارت في قرية كفر حلب بريف حلب الغربي بعد اقتحام هيئة تحرير الشام للقرية مما أدى لمقتل طفلين وسقوط عدد من الجرحى ومن جهة ثانية ألقى الجهاز الأمني لأحرار الشرقية القبض على مجموعة مسلحة تابعة لفرقة السلطان مراد تقوم بأعمال سرقة في مدينة الباب شرق حلب.

إدلب:
خروج مظاهرات في عدة مدن وبدات الشمال السوري بإدلب وريفها تحت شعار “هيئة التفاوض لا تمثلنا”.

اللاذقية:
دمرت قوات المعارضة رشاش 14.5 ملم لقوات النظام بصاروخ فاغوت على محور جبل الأكراد في ريف اللاذقية.

دير الزور:
قامت قوات النظام بحملة دهم و اعتقالات طالت عدداً من أهالي بلدة البوليل شرقي دير الزور فيما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة هجين بريف دير الزور وسط قصف مدفعي استهدف المدينة في حين اندلعت اشتباكات بين قسد وعناصر يرجح أنهم من تنظيم الدولة قرب حقل الكونيكو في منطقة معيزيلة.

 

 

WhatsApp Image 2018 10 05 at 2.09.09 PM

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى