الشأن السوري

قصف للنظام شمال حماة، وتسمّم غذائي في محردة

تستمرّ قوّات النظام بقصفها البرّي على مناطق سيطرة فصائل المعارضة في ريف حماة الشمالي، حيث استهدفت، اليوم السبت، بقذائف المدفعية مدينة “اللطامنة” وقرى “الزكاة والبويضة ولحايا” مما أدى إلى أضرار ماديّة في ممتلكات المدنيين. وفقًا لمراسل وكالة “ستيب الإخباريّة” في المنطقة “باسل القاسم”.

وأفاد مراسلنا بأنَّ أحد المدنيين أصيبَ ظهر اليوم، برصاص قوّات النظام المتواجدة بالقرب من قرية “جسر بيت الراس” في ريف حماة الغربي، فيما قُتل مقاتل في قوّات المعارضة متأثرًا بجراحه التي أصيبَ بها قبل أيام أثناء رباطه على جبهات ريف حماة الشمالي.

في حين قُتلت سيّدة وأُصيب أربعة عشر شخصًا آخرين بجروح متفاوتة جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات نظام الأسد أثناء عملهم، اليوم، في ورشة قطاف الزيتون في قرية “خفسين” شرق حماة.

وعلى صعيد آخر، أصيبَ عشرات الأشخاص بحالات تسمّم غذائي بعضهم في حالة حرجة في مدينة “محردة” شمال غربي حماة، نتيجة تناول وجبات سريعة من أحد المطاعم، وعلى إثرها أغلقت قوّات النظام المطعم بالشمع الأحمر لمدة 15 يومًا، وتم تنظيم ضبط تمويني وفق المادة (35) التي تنصّ على تغريم صاحب المطعم مبلغاً وقدره 250 ألف ليرة سورية والسجن لمدة ستة أشهر.

ومن جانبه مدير شعبة تموين محردة “إلياس صواف” قال للمدينة إف أم المواليّة للنظام، اليوم: إنَّ “حالات التسمّم التي حصلت جاءت نتيجة استخدام أحد المطاعم البيض النيء الممنوع استخدامه في صلصة المايونيز لأنّها تحتوي على بكتيريا تسبب التهابات معوية حادة”. وقال الدكتور “رامي حاصود” أحد الأطباء الذين عالجوا حالات التسمم: إنّه لا يوجد إحصائية دقيقة لعدد المصابين ولكن كرقم تقريبي بين 25 حتّى 40 إصابة بينهم أطفال ووضعهم جيّد ومستقرّ.

 

210058

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى