الشأن السوري

قتلى لـ داعش بينهم أمير على يدّ جيش الأحرار، وتحرير الشام تُنعي قيادي آخر بإدلب!!

نشر فصيل “جيش الأحرار” اليوم الأحد الموافق لـ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عبر معرّفاته الرسمية صورًا قال أنها تعود لـ قتلى “تنظيم الدولة” الذين قاموا بمهاجمة أحد مقراته بالقرب من مدينة “تفتناز”.

 

في حين، تحدّثت مصادر خاصّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ من بين القتلى المدعو (صفوان عبود) أحد أمراء تنظيم الدولة في المنطقة. يأتي ذلك في إطار الحملة الأمنية التي أعلنتها كل من “جيش الأحرار” و “فيلق الشام” و”هيئة تحرير الشام” بهدف القبض على مطلوبين من تنظيم الدولة “داعش” في محافظة إدلب.

 

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي“، أنَّ الجهاز الأمني التابع لـ “هيئة تحرير الشام” أعلن عبر معرفاته الرسميّة اليوم الأحد، فك قيد “مخطوفين” من أهالي قرية معارة الإخوان في جبل قلب لوزة، وذلك أثناء احتجازهم في أحد مقرات تنظيم الدولة في معرة مصرين شمال إدلب.

 

وإلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة تتبع لـ “هيئة تحرير الشام” في الحي الغربي لمدينة سراقب، مما أدى لـ مقتل القيادي (خطاب الحموي).

 

ويوم أمس السبت، قام الجهاز الأمني في “هيئة تحرير الشام” بإلقاء القبض على قياديَّين من تنظيم الدولة، وذلك إثر كمين محكم نُفّذ في ريف إدلب، فيما رجّحت مصادر محليّة لـ وكالة ستيب أنَّ العملية تمّت في في مدينة “معرة مصرين” شمال إدلب.

 

62087309 9cfd 4242 9046 1a0eb180d227

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق