نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 7-10-2018

السويداء:
تستمر الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية وسط مدينة السويداء، لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بتحرير الأسيرات المختطفات، وذلك على خلفية إعدام إحداهن وهي الشابة “ثروت فاضل أبو عمار” على يد تنظيم الدولة.

دمشق وريفها:
جددت قوات النظام تفجير الأبنية السكنية والعبوات والمتفجرات في كل من مدينة داريا وأحياء جوبر والقابون شرق دمشق أدت لأصوات انفجارات قوية سُمعت في المنطقة.

إدلب:
أعلن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام فك قيد مخطوفين من أهالي قرية معارة الإخوان في جبل قلب لوزة من داخل مقر لتنظيم الدولة في معرة مصرين شمال إدلب في حين انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام في الحي الغربي لمدينة سراقب بريف إدلب مما أدى لمقتل شخص وانفجرت أخرى داخل بلدة زرزور غربي إدلب أدت لإصابة مدنيين بينما قُتل قائد أمني وشرعي في هيئة تحرير الشام الملقب”أبو مجاهد” شيشاني الجنسية في مزارع دركوش بريف إدلب من قبل مسلحين مجهولين.

حلب:
قالت وسائل إعلام موالية لتنظيم الدولة : أن التنظيم دمر آلية تقل عناصر من ميليشيا الوحدات الكردية جرّاء تفجير عبوة ناسفة في قرية المصطاحة بناحية أبو قلقل جنوب شرقي منبج شرق حلب ومن جهة أخرى أغلقت قوات النظام معبر التايهة بين منبج و حلب وذلك بعد قيام الوحدات الكردية ” الأسايش ” بإطلاق الرصاص على عناصر النظام ومقتل أحد العناصر.

حماة:
استهدفت قوات النظام في قرية المصاصنة بقذائف الهاون محيط مدينة اللطامنة شمال حماة كما استهدفت من مواقعها في معسكر جورين بالمدفعية الثقيلة قريتي تل واسط والمنصورة في سهل الغاب بريف حماة.

اللاذقية:
استهدفت قوات النظام محيط قرية كبينة في ريف اللاذقية الشمالي بالقذائف المدفعية دون إصابات فيما قُتل عنصر لقوات النظام وإصابة 6 آخرين على محاور ريف اللاذقية بعد استهدافهم بصاروخ موجّه.

دير الزور:
اعتقلت قوات النظام عدداً من المدنيين في بلدتي صبيخان و بقرص بريف دير الزور الشرقي فيما أُصيب 3 أطفال جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم الدولة في بلدة الحمدان بريف البوكمال كما انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من فرن الجاز في مدينة دير الزور أدت لوقوع عدد من الإصابات بينهم امراة وطفلين في حين انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مشفى بلدة الشحيل التخصصي شرقي دير الزور أوقعت مدنيين اثنين بجروح خطيرة ومن جهة أخرى أغلقت ميليشيا قسد معبر الصالحية شمال دير الزور بين مناطق سيطرتها و مناطق سيطرة قوات النظام.

الرقة:
أُصيب اثنين بجروح خطيرة جراء حادث سير أثناء مطاردة دراجتهما النارية من قبل دورية تابعة لميليشيا قسد في قرية خس عجيل بريف الرقة الشرقي.

 

WhatsApp Image 2018 10 05 at 2.09.08 PM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى