نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 10-10-2018

دير الزور:
تقدم جديد لميليشيا قسد باتجاه السفافنة بمحاذاة نهر الفرات و من جهة البادية في محور موزان بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة في بلدة السوسة شرقي دير الزور في حين عززت قوات قسد نقاطها على خطوط التماس مع النظام في جميع قرى الريف الغربي واستقدمت تعزيزات عسكرية إلى كل من الجنينة والجيعة وسط اشتباكات متقطعة بين الطرفين.

السويداء:
قامت قوات النظام بإرسال تعزيزات عسكرية مساء أمس مؤلفة من دبابات وقوات مشاة عسكرية مدربة على القتال في المناطق الصحراوية من الفرقة الرابعة والفرقة الخامسة عشر قوات خاصة إلى البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي.

البادية الشامية:
نظم أهالي مخيم الرقبان على الحدود السورية الأردنية اعتصاماً لفك الحصار عن المخيم في ظل الظروف القاسية والمعاناة التي يواجهونها مع تناسي المنظمات الإنسانية والأممية.

إدلب:
محاولة اغتيال “حكم أبو المنير” القيادي في جيش الأحرار بعبوة ناسفة موضوعة بسيارته في مدينة سراقب شرق إدلب مما أدى لإصابته.

حلب:
مقتل أحد عناصر قوات المعارضة جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات ميليشيا الوحدات الكردية بسيارة تقلّه على طريق دنبلي بريف عفرين شمال حلب.

حماة:
شهدت سماء ريف حماة الشمالي تحليقاً لطيران الاستطلاع

دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام أبنية سكنية و عبوات ناسفة في مدينة داريا غربي دمشق في حين تستمر عملية إزالة الردم و الأنقاض الموجودة على طريق الثانوية في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية.

 

49443161 46e2 4405 8057 c8832fdafb8f

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى