دولي

توقيع خطة عمل للتعاون الدفاعي بين تركيا والكويت ورسالة إلى أردوغان

وقّع الجيشان التركي والكويتي، مساء أمس الأربعاء، خطة عمل للتعاون الدفاعي المشترك لعام 2019، بهدف تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وذلك استمرارًا للتنسيق العسكري المشترك، بهدف تبادل الخبرات وتوحيد الجهود وتطوير المفاهيم وتحقيق منظومة عمل موحدة”. بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

 

وقال البيان: إنَّ “الجانب الكويتي مثّله معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري، ومثّل الجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد أوموت يلديز”.

 

واختتمت الأربعاء فعاليات الاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكريّة التركيّة الكويتيّة، والذي عقد على مدى يومي 9 و10 أكتوبر / تشرين أول الجاري في الكويت.

 

كذلك بحث وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ “سالم نواف الأحمد“، الأربعاء، مع قائد قيادة الدعم اللوجيستي بقوّات الجيش التركي “عبد الله كوجم” سبل التعاون الأمني بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والتدريب ضمن آلية عمل سيتم اعتمادها في مرحلة قريبة. وأشاد المسؤول الكويتي بجهود وتعاون الجانب التركي خلال المباحثات.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس الأمة الكويتي “مرزوق علي الغانم“: إنّه نقل خلال اجتماعه والوفد المرافق إلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مدينة إسطنبول أمس الأربعاء، رسالةً شخصيةً من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتعلّق بـ “أهمية وضرورة العمل الجماعي لحلِّ الخلافات السياسيّة في المنطقة وإشاعة أجواء السلم والاستقرار الاقليمي”.

 

وأشار “الغانم” إلى أنَّ اللقاء مع أردوغان كان “مفيدًا وإيجابيًّا وتناول أبرز الملفات الملّحة في المنطقة ومستجداتها”. وأضاف: “أكدنا خلال اللقاء بفخامته وجهة النظر الكويتية المتعلّقة بضرورة توحيد الصفوف وتقريب وجهات النظر والعمل على ضرورة حل الخلافات بين الدول العربية والإسلامية، وذلك لكي نتمكن من مواجهة التحديَّات التي تعصف بالمنطقة”.

 

المصدر: (كونا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق