الشأن السوري

استمرار معارك الاستنزاف شرق السويداء، وداعش يأسر عناصر التسوية من (أحمد العبدو)

تتواصل العمليات العسكرية بين قوّات النظام والميليشيات المساندة لها من القوّات الرديفة وميليشيا (جيش التحرير الفلسطيني) ضدَّ تنظيم الدولة “داعش” في البادية الشامية المحاذية لـ ريف السويداء الشرقي.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” أنَّ المعارك تركّزت مؤخرًا في محيط ناحية “تلول الصفا” ومنطقة “قبر الشيخ حسين”، حيث تشهد المنطقة منذ مساء اليوم الخميس الموافق لـ الحادي عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، اشتباكات عنيفة إلى جانب سماع أصوات انفجارات ضخمة ناجمة عن قصف مدفعي وصاروخي لـ قوّات النظام بالإضافة لـ قصف الطيران الحربي مواقع تواجد تنظيم الدولة.

وأوضح مراسلنا، أنَّ غارات الطيران الحربي تركّزت على مواقع تمركز عناصر تنظيم الدولة، دون تحقيق أي تقّدم لـ قوّات النظام بسبب الطبيعة الجغرافية القاسية ووعورة المناطقة وتواجد الصخور التي تُعيق تقدّم آليات قوّات الأسد.

في حين، تمكّن تنظيم الدولة “داعش” من القضاء على تسعة عناصر من قواّت النظام قنصًا، في أطراف ناحية “تلول الصفا” بالبادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي، وذلك عقب وصول قناصات متطورة لـ التنظيم، معظمها يعمل ليلًا، مما أربك قوّات النظام ومنع تقدّمهم.

حيث يتبع تنظيم الدولة منذ أكثر من شهرين استراتيجية استنزاف عناصر قوّات النظام في المنطقة، وسط استمراره بنصب الكمائن والعمليات الإنتحارية لـ مقاتليه.

يُشار إلى أنه قبل يومين قُتل “معتز أبو علي” القيادي السابق في تجمع (أحمد العبدو)، بعد إبرامه مصالحة مع قوّات النظام ومشاركته بالقتال إلى جانبهم على جبهة “تلول الصفا”، كما تمكّن التنظيم حينها من أسر عنصرين من مجموعة (أبو علي).

IMG 20170606 WA0024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى