الشأن السوريسلايد رئيسي

سلاف الماغوط ابنة الأديب محمد تغضب المسلمين السوريين.. هذا ما طالبت به بخصوص المساجد

نشرت الشاعرة السورية، سلاف الماغوط، ابنة الأديب والشاعر الراحل، محمد الماغوط، مساء أمس، بإلغاء رفع الآذان الإسلامي في سوريا.

سلاف الماغوط تغضب المسلمين في سوريا

ونشرت الماغوط على حسابها الرسمي في “فيس بوك” منشورًا قالت فيه:” يا ريت يتم منع الاذان في سوريا” لتثير غضب المتابعين وسخطهم بعد مساسها بمعتقداتهم الدينية.

سلاف الماغوط ابنة الأديب محمد تغضب المسلمين السوريين
سلاف الماغوط ابنة الأديب محمد تغضب المسلمين السوريين

وعلَّق المتابعون على منشور بكلام عبروا فيه عن غضبهم من التطاول على الشعائر الإسلامية، بعد أن دافعت الماغوط عن كلامها بقولها أنَّها لا تنزعج من أجراس الكنائس، ولا يزعجها سوى صوت الآذان.

من هي سلاف الماغوط

والماغوط شاعرة لديها 3 دواوين ورواية وعدد من الترجمات إلى جانب عملها كفنانة تشكيلية، واشتهرت عند رفضها وراثة وسام الاستحقاق الذي منحه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لوالدها بالعام 2005 وكتبت على حسابها في “فيس بوك” :” الوسام الذي هداه بشار الأسد لوالدي لا أريده، لا أقبل كوريثة وساما من مجرم”، وذلك في ظل حملة النظام السوري العسكرية على ريف إدلب الجنوبي، العام الفائت.

قد يهمك أيضًا: عندما اختبأ الماغوط من المخابرات على “السقيفة” كان دريد لحام يبني قصرا بيعفور..لماذا كره حافظ الأسد الماغوط الذي سخر منه!؟

وعن الماغوط، هي سورية من مدينة السلمية بريف حماة الشمالي، وتنحدر من الطائفة “الإسماعيلية”، ولكنها صرحت في أكثر من تعليق لها بأنَّها تحمل فكر الإلحاد.

وهي ابنة الأديب والشاعر، محمد الماغوط، المشهور بأدبه السياسي الساخر ومسرحياته الناقدة والقصائد النثرية، ومن أشهر مؤلفاته ديوان “سأخون وطني”.

قد يهمك أيضًا: بالفيديو|| لأول مرة في تاريخها..أكبر مدن كندا تسمح برفع الآذان عبر مكبرات الصوت بجوامعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى