الشأن السوري

قتلى ومصابين جرّاء عاصفة مطرية ضربت القلمون الغربي، والتفاصيل!!

شهدت مدن وبلدات القلمون الغربي عاصفة مطرية قوية ضربت المنطقة أمس الجمعة، وتسببت السيول في بلدة “الجبة” المحاذية لـ مدينة يبرود في ريف العاصمة دمشق، سقوط ضحايا وتهدم منازل وممتلكات خاصة بالمدنيين.

وفي التفاصيل، قالت مصادر محليّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ السيول الجارفة في بلدة الجبة تسببت بمقتل شخصين وفقدان آخر وإصابة ثلاثة أشخاص، بالإضافة لـ تهدم 4 منازل للمدنيين وسيارات خاصة ونفوق أعداد كبيرة من المواشي، كما أبيدت محاصيل التفاح نتيجة تراكم 40 سم من البرَد.

حيث عُثر ظهر اليوم السبت الموافق لـ الثالث عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، على جثة بالقرب من قصر “خلف”، وجدت تحت الطين الذي جرفه السيل البارحة، وتبيّن أنَّ الجثة تعود لـ شخص عسكري في صفوف قوّات النظام، إلّا أنه لم يتم تحديد هويته بعد.

وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي الموالية للنظام السوري مقاطع مصوّرة أظهرت المدنيين وهم يتحدثون عن ارتفاع البرَد الذي وصل في بعض الأماكن الى أكثر من متر، فيما أنَّ السيول المطرية جرفت جزء من الطرقات وبعض المنازل وتسببت بأضرار كبيرة في المرافق العامة والبنى الخدمية.

وبدوره، قام محافظ ريف دمشق في حكومة الأسد “علاء منير ابراهيم” بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس الشعب، بجولة تفقدية ضمن مناطق القلمون الغربي التي شهدت الحادثة، لإحصاء الأضرار من جميع النواحي، على حد زعمه.

كما وجّه المحافظ بتوزيع الخبز “مجانًا” على أهالي المنطقة، فيما قامت المؤسسات الإغاثية بتأمين سلل غذائية وفرشات للمتضررين، على اعتبار أنَّ المنطقة بكاملها تعرّضت لـ “النكبة”.

يُذكر أنَّ العاصفة المطرية التي ضربت الريف الغربي لمحافظة دمشق، قد تسببت أيضًا بسيول غزيرة في كل من مناطق “الزبداني، قدسيا، التل، يبرود”، وتعرّضت بلدة الجبة للضرر الأكبر نتيجة تلف تمديدات التصريف الأرضية.

 

227379c9 e53e 4c82 a069 c36e28aa08b3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى