الشأن السوري

ما حقيقة إخلاء السفارة الإيرانية بأنقرة، الأخيرة تؤكّد وطهران تنفي!!

أفادت وسائل إعلام تركية محليّة أنه جرى إخلاء السفارة الإيرانية في العاصمة التركية “أنقرة” ظهر اليوم الاثنين الموافق لـ الخامس عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عقب ورود معلومات عن تهديدات تُفيد بتفجير انتحاري قد يستهدف السفارة.

وقالت وكالة (دمير أوران) الإخبارية التركية، إنه تم إجلاء السفير وأعضاء طاقم السفارة، كـ إجراء احترازي، وذلك إثر تلقي الأخيرة تحذيرًا حول خطر تعرضّها لـ “اعتداء انتحاري”، حسب وصفهم.

فيما ذكر مراسل وكالة (فرانس برس) أنَّ جزءًا من الشارع الذي تقع فيه السفارة، تم إغلاقه بالكامل أمام حركة السير، كما تمَّ نشر عدد من عناصر الشرطة والقوة الأمنية الذين قاموا بتفتيش السيارات، وسط إجراءات أمنيّة مشددة، حيث أكّدت صحف تركية محليّة ذلك.

في حين، نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” كل ما ذُكر، كما نفت السفارة الإيرانية في أنقرة إخلاء مقرها، وأكّدت أنَّ “طاقم عملها ما زال متواجدًا في مقر السفارة، ولم يتم إجراء أية عملية إخلاء، نافية وجود أي تهديد أمني”، على حد زعمها.

وبدورها نقلت وكالة (تسنيم) الإيرانية، عن مسؤول في سفارة بلادها في تركيا تأكيده وجود تدابير أمنية مشددة في محيط السفارة وإغلاق شارع طهران الذي تقع السفارة بداخله” نافيًا إخلاء السفارة من موظفيها.

وأضافت، “لا نزال بانتظار إيضاحات الجانب التركي بشأن تشديد التدابير الأمنية في محيط السفارة”، فيما عاودت النشر على لسان المسؤول “نفيه لـ جميع ما تمَّ تداوله من قبل الصحافة التركية”.

 

News P 405330 636751946937032187

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى